بورصة وشركات

«التميمي للاستشارات القانونية» يُدبر تمويلات بنكية بقيمة 1.400 مليار جنيه

القرض الأول بـ 700 مليون جنيه لصالح أحد مصنع بمجال الصناعات الثقيلة ويتم التفاوض حاليًا مع 14 بنك محلي

شارك الخبر مع أصدقائك

يستهدف مكتب التميمي للإستشارات القانونية تدبير تمويلات لصالح 4 جهات محلية بقيمة 1.400 مليار جنيه خلال الفترة الحالية.

وقال حسام جرامون، الشريك ومسئول قطاع التمويل بمكتب “التميمي”، إن القرض الأول قيمته 700 مليون جنيه لصالح أحد المصانع بمنطقة حلوان، ويتم تدبيرهُ من مجموعة من البنوك المحلية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” على هامش مؤتمر “آليات تطبيقات الصكوك- تجارب دولية” الذي عقدتهُ الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي اليوم، أن المكتب يستهدف تدبير القرض من خلال التفاوض مع 14 بنكا بالسوق المحلية.

وأشار جرامون، إلي أن المصنع يعمل في مجال الصناعات الثقيلة، وهو قائم بالفعل فيما يرغب في إضافة خط إنتاج جديد، وإجراء عمليات إحلال وتجديد لعدد الخطوط الإنتاج الأخرى وبعض الهيكلة الآخرى.

وعلى صعيد آخر، قال إن القرض الآخر قيمتهُ 700 مليون جنيه أيضًا من خلال بنك الإعمار والتنمية لصالح 3 شركات، موضحًا أن المكتب في مرحلة التفاوض حاليًا، ويأتي القرض في هيئة قروض منفصلة للجهات الثلاث، بقطاعات الأغذية والتعليم والإنشاءات.

وعقدت الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي ندوة، اليوم الخميس، بعنوان “آليات تطبيقات الصكوك_ تجارب دولية” بحضور خالد النشار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية نائبًا عن محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ومحسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار، ومحمد البلتاجي رئيس الجمعية المصرية لتمويل الإسلامي وعدد كبير من الحضور.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »