اقتصاد وأسواق

التموين: 310 ملايين جنيه قيمة نقاط الخبز في يناير

انتهاء صرف سلع نقاط الخبز

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت، اليوم الخميس، وزارة التموين والتجارة الداخلية من صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم عن شهر يناير الماضي، والتي بلغت قيمتها 310 ملايين جنيه فى الفترة من 1 إلى 20 فبراير.

وتعكف فروع المجمعات الاستهلاكية، ومحال البقالة التموينية، وفروع مشروع جمعيتى، على صرف المقررات لشهر فبراير الحالي، وفارق نقاط الخبز المدعم عن شهر يناير الماضى.

يشار إلى أن وزارة التموين تقوم بصرف سلع مجانية لحاملى بطاقات عما تم توفيره من الخبز المدعم لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية، فى الشهر التالى من يوم 1 إلى يوم 20 من كل شهر.

وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين لـ«المال»، إنه تم صرف سلع فارق نقاط الخبز بقيمة 310 ملايين جنيه لصالح 21 مليون بطاقة تموينية.

وأضاف المصدر أن أكثر السلع التى تم صرفها ضمن فارق نقاط الخبز هى مساحيق الغسيل، والمنظفات المنزلية، والشاى عبوة 100 جرام، الدقيق، وزيوت العباد، والأجبان.

وأوضح أن أكبر 10 محافظات قامت بصرف فارق نقاط عن شهر يناير هى: القاهرة، الجيزة، الشرقية، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الإسكندرية، الوادى الجديد، أسوان، وأسيوط.

وعلى صعيد عملية صرف المقررات التموينية الرئيسية، لفت المسئول إلى أنه حتى الآن تم صرف 85% من المقررات التموينية لشهر فبراير الحالى.

وأشار إلى أن ذلك عبر 32 ألف بقال تمويني، و3400 فرع جمعيتي، و103 فروع استهلاكية تابعة لشركة الأهرام، و167 تابعًا لشركة النيل، و228 لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

كان أحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال لـ«المال» إنه منذ بداية شهر فبراير الحالى تم توزيع 140 ألف طن سكر، و35 ألف طن أرز، و65 ألف طن زيت، و1.5 ألف طن دقيق معبأ، على المنافذ التموينية.

ولفت إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع يكفي حتى 6 أشهر، وذلك للسكر والأرز والزيوت واللحوم والدواجن، والتي يتم طرحها على البطاقات التموينية، إضافة إلى المطروحة في المجمعات الاستهلاكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »