اقتصاد وأسواق

«التموين»: 210 ملايين جنيه قيمة السلع المجانية مقابل فارق نقاط الخبز

منذ مطلع الشهر الجارى حتى الآن

شارك الخبر مع أصدقائك

تعكف وزارة التموين والتجارة الداخلية على صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر أكتوبر الجاري، والسلع المجانية عن فارق نقاط الخبز المدعم.

كشف مسئول بارز فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى تصريح لـ«المال»، عن أنه تم صرف سلع مجانية مقابل توفير نقاط الخبز المدعم عن شهر سبتمبر الماضى، بقيمة 210 ملايين جنيه، من يوم 1 إلى يوم 14 أكتوبر الجارى.

يشار إلى أنه يتم صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم من يوم 1 إلى يوم 20 من كل شهر.

أكد المسئول أن أكثر السلع التى تم صرفها للمواطنين بشكل كبير هى السكر، والزيت العباد، والأرز، والمكرونة بأنواعها، والدقيق، والشاى الناعم زنة 40 جراما، ومساحيق الغسيل الأوتوماتيك، والمنظفات الشخصية.

أضاف أنه يتم صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر سبتمبر الجارى، بشكل طبيعى دون أى أزمات فى عمليات استلام السلع من مخازن شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة.

يحصل حاملى بطاقات الخبز المدعم، على سلع غذائية وغير غذائية مجانية، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية، فى الشهر التالى من يوم 1 إلى 20 من كل شهر، ويحصل الفرد الواحد على 150 رغيفا كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

يبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه، دعما موجها للبطاقات التموينية، ينقسم إلى 38 مليار جنيه لمنظومة السلع التموينية، و51 مليار جنيه لمنظومة الخبز المدعم، لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن، يستفيد من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

قال ماجد نادي، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين لـ«المال»، إن %70 من إجمالى عدد البطاقات التموينية قامت بصرف مقررات شهر أكتوبر الجارى، وفارق نقاط الخبز عن سبتمبر الماضي.

أضاف أن الهيئة العامة للسلع التموينية قامت بصرف 200 مليون جنيه قيمة مستحقات بقالى التموين عن تلك السلع المجانية التى تم صرفها للمواطنين عن شهر أغسطس الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »