اقتصاد وأسواق

«التموين» : قطاع التجارة الداخلية يسهم بخُمس إجمالي الناتج المحلي

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لإطلاق المرحلة الثالثة مـن مـبادرة "جـیش الـقطاع الـخاص"، والتى تنظمه شركة كوكاكولا بـالـتعاون مـع اورنـچ مـصر ویـونـیلیفر مشـرق.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن إجمالى النتاج المحلى، العام الماضى، قرب من 6 تريليونات جنيه، وقطاع التجارة الداخلية يسهم بخُمس إجمالى الناتج المحلى بقيمة تقرب من 1.3 تريليون جنيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لإطلاق المرحلة الثالثة مـن مـبادرة “جـیش الـقطاع الـخاص”، والتى تنظمه شركة كوكاكولا بـالـتعاون مـع اورنـچ مـصر ویـونـیلیفر مشـرق.

اقرأ أيضا  رئيس الجالية الكورية : نثمن دور وزارة الصحة لتوفيرها لقاح كورونا للكوريين داخل مصر

ولفت عشماوي إلى أن عدد العاملين يصل إلى 30 مليونًا فى القطاع الحكومى والقطاع الخاص، وأيضًا فى القطاع غير الرسمى، كما أن قطاع التجارة يمثل 30% من فرص العمل على مستوى الجمهورية بما يقرب من 10 ملايين فرصة عمل.

وأوضح أنه على مدار الـ4 سنوات الماضية شهد قطاع التجارة الداخلية طفرة كبيرة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن تطوير منظومة التجارة.

اقرأ أيضا  تعاون جديد بين الزراعة ومركز أكساد لتنفيذ نماذج تنموية في مطروح

وأضاف أن البنية التحتية لمنظومة التجارة تتضمن سلاسل الإمداد وسلاسل توريد ومناطق لوجستية ومراكز تجارية ومساحات تخزينية وأسواق جملة ومتخصصة وأسواق جملة وبورصة للسلع، وهو ما يقوم به جهاز تنمية التجارة الداخلية.

ونوه بأن تنمية التجارة الداخلية نجح فى جذب استثمارات تقدر بنحو 50 مليار جنيه لإنشاء 18 مشروعًا تتضمن مناطق لوجستية وتجارية وأماكن تخزين وأسواق جملة ونصف جملة بالمحافطات المختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »