اقتصاد وأسواق

«التموين»: صرف 90% من مقررات شهر يوليو

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بصرف سلع غذائية وغير غذائية لنحو 64 مليون و400 ألف مواطن مقيدين على البطاقات التموينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتربت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من صرف كامل المقررات التموينية الخاصة بشهر يوليو الحالى، وذلك لحاملي البطاقات التموينية.

وقال مصدر مسؤول في الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ”المال”، إنه تم صرف نحو 90% من مقررات شهر يوليو الحالى، وذلك لعدد 64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

وكانت التموين قد انتهت من صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم للمواطنين بواقع 260 مليون جنيه قيمة السلع التي تم صرفها من خلال المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع جمعيتي بالمحافظات، وذلك لعدد 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز.

وأضاف المصدر، أن السلع المطروحة على قائمة المقررات التموينية، تتنوع ما بين غذائية وغير غذائية، بأسعار منخفضة عن مثيلاتها بالسوق المحلي، ما عدا كيلو السكر والذى يبلغ سعره في التموين نحو 9.5 جنيه، بينما يتم طرحه في المحال الغذائية بـ7 جنيهات.

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه للسلع التموينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »