اقتصاد وأسواق

التموين: صرف سلع تموينية بقيمة 2.8 مليار جنيه عن شهر أبريل الجارى حتى الآن

سحب سلع نقاط الخبز بقيمة 315 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت مصادر حكومية فى وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم صرف نحو %75 من المقررات التموينية لشهر أبريل الجارى وذلك بقيمة مالية تصل إلى 2.8 مليار جنيه، لنحو 19 مليون بطاقة تموينية من خلال المنافذ التموينية.

وقالت المصادر، فى تصريحات لـ «المال» أنه تم صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم، عن شهر مارس الماضى وذلك من يوم 1 إلى 24 ابريل الجارى بقيمة تصل إلى 315 مليون جنيه، وتستمر عمليات صرف نقاط الخبز حتى نهاية شهر أبريل الجاري، وذلك من خلال بقالى التموين ومنافذ جمعيتى وفروع المجمعات الاستهلاكية.

اقرأ أيضا  «المتحدة الدولية للأعلاف» تستثمر 150 مليون جنيه في الإنتاج الداجني والحيواني بالوادي الجديد

يشار إلى وزارة التموين لديها سلسلة من المنافذ التى تقوم بصرف المقررات التموينية وسلع نقاط الخبز، وتتوزع تلك المنافذ كالتالى 1300 فرع مجمع استهلاكى، و6 ألاف منفذ جمعيتى، و28 ألف بقال تموينى على مستوى الجمهورية.

يذكر أن منافذ جمعيتى تتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتقوم ببيع السلع التموينية لحاملى البطاقات التموينية.

وأضافت المصادر أن أكثر السلع التى تم سحبها من قبل مستفيدى نقاط الخبز المدعم، هى الزيوت، والأرز، والمكرونة، والشاى، والمسلى، والفول، والاجبان، والملح، ومساحيق الغسيل.

اقرأ أيضا  سعر كرتونة البيض في «التموين» 48 جنيها.. مفاوضات مع «منتجي الدواجن» على طرحه في منافذ المجمعات الاستهلاكية

وتقوم الحكومة بدعم منظومتى الخبز المدعم والمقررات التموينية بنحو 84.5 مليار جنيه فى الموازنة العامة للدولة 2020/2021.

فى سياق متصل، أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قراراً بإنشاء غرف مركزية بكل مديرية والإدارات التابعة لها بتسيير حملات لمحطات الوقود للتأكد من التزامها بالبيع بالاسعار الجديدة للمحروقات والمعلن عنها بعد تحريك اسعار البعض منها مؤخرا بموجب قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية.

اقرأ أيضا  «معلومات الوزراء» : القطاع غير الرسمى يستحوذ على 53% من منشآت الأنشطة الاقتصادية

وقال المصيلحى فى تصريحات صحفية، إن مصلحة دمغ المصوغات والموازين ستقوم كذلك بمتابعة الموازين بمحطات الوقود والتأكد من التزامها بالمعايير الجديدة وضبط موازين المحطات مع الأسعار الجديدة للمحروقات.

وأضاف المصيلحى أن الأجهزة الرقابية التابعه للوزارة والمتمثلة فى قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة والمديريات التموينية ومصلحة دمغ المصوغات والموازين بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين يقومون بحملات يومية للتأكد من التزام محطات الوقود بالبيع بالأسعار الجديدة للمحروقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »