اقتصاد وأسواق

التموين: زيادة الطاقة الإنتاجية لـ«بنجر السكر» إلى 20 ألف طن يوميًا

استعرض الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر والعضو المنتدب خطة تطوير المصنع ورفع طاقة إنتاجه من 14 ألف طن بنجر إلى 20 ألف طن بنجر يوميا. وأضاف "ابو اليزيد" خلال مؤتمر صحفي في محافظة كفر…

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر والعضو المنتدب خطة تطوير المصنع ورفع طاقة إنتاجه من 14 ألف طن بنجر إلى 20 ألف طن بنجر يوميا.

وأضاف “ابو اليزيد” خلال مؤتمر صحفي في محافظة كفر الشيخ، أن موسم إنتاج السكر المحلي من البنجر يبشر بالخير هذا العام  لزيادة المساحة المنزرعة هذا العام إلى 610 آلاف فدان بزيادة أكثر من  110 آلاف فدان مقارنة بالعام الماضي، وأنه بجانب إنتاج السكر السائب المحلي من البنجر، تقوم الشركة أيضا بإنتاج السكر المكعبات لاستخدامه في الفنادق وكذلك في التصدير للخارج.

وتابع أن الكفاءة الانتاجية للشركة في إنتاج السكر المكعبات تبلغ سنويا 20 ألف طن سكر، كما أنه من المستهدف إنتاج كميات من السكر السائب هذا الموسم تقدر بـ300 ألف طن بزيادة نحو 40 ألف طن عن العام الماضي، لافتا إلى أن شركة الدلتا لبنجر السكر إحدى الشركات القومية في صناعة السكر من البنجر وإنها تساهم في منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة في زراعة البنجر وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتحت إشراف وزير التموين.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بتطوير مصانع السكر في مصر، لافتا إلى أن معدل الاستهلاك في مصر يتراوح من 3.2 مليون إلى 3.3 مليون طن سكر، في حين أن معدلات إنتاج السكر المحلي من البنجر والقصب يقترب من 2.2 مليون طن.

وأضاف المصيلحي، أن هناك مصنع سكر جديد في الشرقية بدأ ينتج السكر المحلي، وأن معدل إنتاج هذا المصنع يبلغ في البداية 200 ألف طن كما سيتم إنشاء مصنع آخر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »