اقتصاد وأسواق

«التموين»: رصيد مصر من السكر يكفي 8 أشهر

استعرض الوزير خلال الاجتماع موقف أرصدة السكر بشركات إنتاج السكر بمناسبة قرب انتهاء موسم إنتاج سكر البنجر، وتبين من واقع الأرصدة أنها تكفي استهلاك 8 أشهر

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن رصيد مصر من السكر يصل إلى تغطية استهلاك 8 أشهر، مشيرًا إلى أن متوسط الاستهلاك الشهري من السكر يتفاوت ما بين 230 و240 ألف طن شهر.

جاء ذلك خلال ترأس وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماع اللجنة العليا للسكر بحضور السادة رؤساء شركات الإنتاج وممثلي وزارة الصناعة والتجارة وممثلي وزارة الزراعة ومصلحة الجمارك والاتحاد العام للغرف التجارية وكبريات الشركات التجارية المتخصصة.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع موقف أرصدة السكر بشركات إنتاج السكر بمناسبة قرب انتهاء موسم إنتاج سكر البنجر، وتبين من واقع الأرصدة أنها تكفي استهلاك 8 أشهر، وأن معدل الاستهلاك الشهري يتراوح ما بين 230- و240 ألف طن شهرياً.

يذكر أن مصانع إنتاج سكر البنجر قد حققت زيادة فى الإنتاج عن المستهدف المتوقع هذا العام، ما قلل الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك.

هذا وسوف يتم عقد اجتماع للنظر في تقدير حجم الفجوة المتوقعة ما بين الإنتاج والاستهلاك في الفترة المقبلة، والتي سيتم تدبيرها من خلال الاستيراد، ومن المتوقع أن تكون أقل بنسبة كبيرة عن العام الماضي.

وقد تم التوافق على وضع سياسات تسويقية تتفق مع السياسات العالمية لتسويق السكر؛ لضمان الوفرة على مدار العام حتى موسم الإنتاج القادم.

شارك الخبر مع أصدقائك