اقتصاد وأسواق

«التموين»: خفض سعر كرتونة البيض بالمنافذ التابعة مرتبط بتراجع سعر السوق

تحت شعار أرخص سعر في السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد علاء سالم، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدي شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء إطلاق مبادرة طرح البيض في التموين تحت شعار أرخص سعر في السوق.

وقال سالم لـ”المال” إنه سيتم طرح كرتونة البيض عدد 30 بيضة للمستهلكين حتي يتم تخفيض أسعاره في الأسواق المحلية، متابعا أنه سيتم خفض سعر كرتونة البيض في حالة تراجع سعر البيع لدي المحال والتجار ، متابعا: سعر البيض هينزل عن 49 جنيها لو البيض سعره تراجع في السوق.

اقرأ أيضا  «الشعبة العامة للمخابز» تطالب «التموين» بإعادة النظر في تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم

وأضاف سالم أن سعر كرتونة البيض تراجعت بالفعل أمس السبت بنحو 2 جنيه، وذلك عند بدء طرح البيض في منافذ التموين المختلفة، وذلك تيسيرا على المواطنين.

وأوضح سالم أن عدد مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة يبلغ عدد مخازنها 699 مخزنا جملة و158 فرع تجزئة، كما أنه تم ضخ اليوم عدد 1050 طبق بيض لفروع المجمعات الاستهلاكية لمحافظات القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضا  تموين الغربية: تحرير 17 مخالفة للمخابز البلدية المدعمة والسياحية

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المصرية تخدم محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد والوادي الجديد والبحر الأحمر.

وأشار سالم إلي أن البيض المعروض في فروع المجمعات الاستهلاكية هو البيض الأبيض، موضحا أن وزن طبق البيضة يزن 1950 جراما.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على منفذ الشركة المصرية لتجارة الجملة فرع الطيران بمدينة نصر بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية .

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 27-11-2021 في مصر

يشار إلي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعاقدت مع اتحاد منتجي الدواجن على طرح البيض بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة بأسعار مخفضة للمواطنين بعد ارتفاع سعره في السوق المحلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »