اقتصاد وأسواق

التموين : حجز مقعد دائم لمصر في مقر المنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف

ونجحت العلامات التجارية في أن يكون لمصر مندوب دائم في المنظمة العالمية للملكية الفكرية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الجهاز نجح فى حجز مقعد دائم للمكتب المصري فى مقر المنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف، ونجحت العلامات التجارية في أن يكون لمصر مندوب دائم في المنظمة العالمية للملكية الفكرية لأول مرة منذ إنشائها لفترة سنتين، وتجدد ضمن منافسة شديدة بين 103 دولة، خلال الدورة 59 لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) التي عقدت في مقر المنظمة بمدينة جنيف السويسرية، وأن المندوب المصرى استلم العمل فى يناير 2020.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، للإعلان عن بعض خدمات التحول الرقمي في منظومة العلامات التجارية، بهدف التسهيل والتيسير على العملاء ومنع التزاحم أمام ادارة العلامات مع إتاحة الخدمات اللامركزية في طلب تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية، وحضور دينا حامد معاون وزير التموين ورئيس الإدارة المركزية للعلامات التجارية بجهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأضاف عشماوى أنه تم عقد لجان القيد فى سجل وكلاء البراءات، وتم الانتهاء من طلبات القيد المقدمة للجهاز بعد توقف انعقاد اللجنة لفترات طويلة.

وتابع أنه تم تفعيل تسجيل وحماية المؤشرات الجغرافية، وكذلك تشكيل لجنة وطنية لتفعيل تسجيل وحماية المؤشرات الجغرافية لثلاث منتجات زراعية لمحافظة مطروح “التين – العنب – الزيتون” بالقرار الوزارى رقم (81) الصادر فى 2/5/2019 تم تحديد الدورة المستندية والإجراءات المتعلقة بتسجيل المؤشرات الجغرافية.

وكذلك تحديد الرسوم ونموذج شهادة التسجيل، لافتا إلى أنه يتم حصر المنتجات الزراعية المختلفة بالمحافظات المصرية، والتى يمكن تسجيلها كمؤشر جغرافى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »