اقتصاد وأسواق

التموين توافق على إصدار 700 بطاقة جديدة لـ«شمال سيناء»

فتح منفذين للسلع تابعين للمجمع الاستهلاكي في مدينة الشيخ زويد

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد فتحي راشد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء موافقة وزارة التموين على إصدار 700 بطاقة تموينية جديدة، لمواطني المحافظة، بعد موافاة أصحاب تلك البطاقات للشروط الجديدة التي أعلنت عنها التموين مؤخرًا.

وقال راشد، في تصريحات لـ«المال» إن عدد المستفيدين من تلك البطاقات يصل إلي 3 آلاف مواطن، ليرتفع عدد المستفيدين من البطاقات التموينية 325 ألف مواطن، إلي 328 ألف مواطن، مربوطين على عدد 99 ألفا و150 بطاقة تموينية، يحصلون على سلع من خلال 100 بقال على مستوى المحافظة.

وأوضح راشد أنه تم عودة العمل في سوق الثلاثاء بمدينة الشيخ زويد، إضافة إلي قيام التجار بطرح منتجاتهم المختلفة من السلع الغذائية والخضروات والفاكهة واللحوم والأسماك.

كان سوق الثلاثاء والذي يعد السوق الشعبية الوحيد في مدينة الشيخ زويد، شهد عملية الاسبوع الماضي انتحارية نفذها طفل يبلغ 15 عامًا، استهدف خلالها قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الشيخ زويد، عند تأمينها للسوق الشعبية.

وأسفرت تلك العملية عن استشهاد ضابطي شرطة، وفردي أمن شرطة، و3 مواطنين من مرتادي السوق بينهم طفل عمره 6 سنوات، وأصيب 29 مواطنا آخر إصابات يتلقون العلاج حتي الآن في مستشفيات العريش، والإسماعيلية، والسويس.

وقال راشد، إن مديرية التموين عقدت اجتماعا مع التجار في سوق الثلاثاء، للتأكيد على ضرورة عودة النشاط التجاري إلي السوق مرة أخري، والتأكيد على ضرورة التكاتف لمحاربة الإرهاب.

وأضاف راشد، أنه تم فتح منفذين للسلع تابعين للمجمع الاستهلاكي في مدينة الشيخ زويد، وذلك للمساعدة في تخفيف حدة الزحام على السوق المركزي، والمعروف باسم “سوق الثلاثاء”.

شارك الخبر مع أصدقائك