اقتصاد وأسواق

«التموين» تنهى مراجعة 263 ألف تظلم من حاملى البطاقات

من إجمالى 400 ألف

شارك الخبر مع أصدقائك

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى استقبال تظلمات حاملى البطاقات التموينية من الحذف الخاص بالمرحلة الرابعة من العدالة الاجتماعية، حتى نهاية نوفمبر الجاري، بحسب ما صرح به على المصيلحي، وزير التموين.

أكد مصدر حكومى فى وزارة التموين لـ«المال»، أنه تم الانتهاء من مراجعة تظلمات 263 ألف تظلم من مواطنين تم إنذارهم بالحذف من المقررات التموينية، ضمن محددات المرحلة الرابعة من تنقية وتنقيح البطاقات.

أكد أن إجمالى من تم إنذارهم ضمن تلك المرحلة يصل إلى 400 ألف بطاقة، بينما ما تم حذفهم من خلال المراحل الثلاثة الماضية، يصل إلى 500 ألف بطاقة تموينية، تم وقف صرف المقررات التموينية لهم، مع استمرار صرف الخبز المدعم.

تتحمل الدولة 89 مليار جنيه يتم توفيرها للبطاقات التموينية، بموازنة 2019/2020، من خلالها يتم طرح سلع وخبز مدعم، والمبلغ مقسم بواقع 38 ملياراً للمقررات التموينية، و51 ملياراً للخبز المدعم، بهدف توفير احتياجات 71 مليون مواطن، يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف يستفيدون من المقررات التموينية.

تشمل محددات الحذف ضمن المرحلة الرابعة استهلاك كهرباء للأسرة، يبدأ من 1000 كيلووات شهريًا، والأسرة التى لديها أكثر من 3 سيارات أو سيارة فارهة أحدث من 2013، والأسرة التى لديها قيمة مضافة أكثر من 200 ألف جنيه سنوياً، والأسرة التى تدفع ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة التى لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فداناً، والأسرة لديها جمارك صادرات أكثر من 100 ألف جنيه.

الأسرة التى لديها استهلاك فاتورة موبايل أكثر من 800 جنيه، والأسرة التى لديها مصاريف مدارس أكثر من 50 ألف جنيه، والأسرة التى لديها مرتب حكومى 12 ألف جنيه فأكثر شهريًا، والأسرة التى لديها جمارك واردات أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة التى لديها مهنة عليا.

¿ محمد مجدى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »