اقتصاد وأسواق

التموين تنفي حذف 10 ملايين مواطن من البطاقات

محمد مجدي نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان صحفي منذ قليل، ما أثير في عدد من المواقع الاكترونية على لسان فوزي عفيفي مدير قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، خلال اجتماع لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، عن حذف 10 ملايين شخص من منظومة دعم البطاقات التموينية.   وأكدت الوزارة أن م

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدي

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان صحفي منذ قليل، ما أثير في عدد من المواقع الاكترونية على لسان فوزي عفيفي مدير قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، خلال اجتماع لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، عن حذف 10 ملايين شخص من منظومة دعم البطاقات التموينية.
 
وأكدت الوزارة أن مدير قطاع الرقابة والتوزيع غير مسئول عن حذف المواطنين من البطاقات، مؤكدة أنه  حتي الآن لم يتم حذف أي مواطن مقيد علي بطاقة التموين، وأن ما يتم حالياً هو تقدم المواطنين طواعية لمكاتب التموين بحذف غير المستحقين من المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم خلال أيام عمل حصر شامل وإرسال البيانات إلى وزارة الانتاج الحربي المشرفة على شركات البطاقات، حيث أنه لم يتم حتى الآن تنفيذ الحذف.
 
كما نفت الوزارة ماورد في الخبر بأن وزارة التموين من ضمن اللجنة المختصة بوضع المعايير الخاصة بمستحقي دعم البطاقات التموينية.
 
يشار إلى أن اللواء محمد مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن أول أمس في مؤتمر صحفي، أنه متوقع أن يتم حذف من 3 إلي 4 ملايين مواطن مقيد على البطاقات التموينية، خلال المرحلة الأولى من تنقية البطاقات، وهي تتضمن المتوفيين، والمقيميين بالخارج، والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية، ويصل عدد البطاقات التموينية إلي 21 مليون بطاقة، مقيد عليها 72 مليون مواطن.

شارك الخبر مع أصدقائك