اقتصاد وأسواق

«التموين» تنفى تقديم قروض بضمان البطاقات الذكية وفتح باب التظلمات مجددا

أوضحت الوزارة أن البطاقات التموينية مخصصة فقط لصرف المقررات ولا يجوز استخدامها كضامن لسداد أي مستحقات أو استخدامها لأي أغراض أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

نفى مجلس الوزراء ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء حول تقديم وزارة التموين قروض مالية ميسرة بضمان بطاقات التموين الذكية أو فتح باب التظلمات مجددا للمستبعدين ، وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء تماماً.

وأكدت وزارة التموين أنه لا صحة حول ما تردد أن الوزارة ستقدم قروضا مالية ميسرة بضمان البطاقات التموينية.

وأوضحت الوزارة أن البطاقات التموينية مخصصة فقط لصرف المقررات التموينية لمستحقيها، ولا يجوز استخدامها كضامن لسداد أي مستحقات مالية أو استخدامها لأي أغراض أخرى.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق أنه في إطار حرص الدولة على توفير المنتجات والسلع التموينية للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، تمت زيادة وتكثيف المعروض من المنتجات والسلع بكل منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي وبقالي التموين، فضلاً عن السيارات المتنقلة التابعة للوزارة.

اقرأ أيضا  الحكومة : لا صحة لزيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام

وجاء في تقرير توضيح الحقائق أنه يجرى حاليا تطوير مكاتب التموين وتحويلها لمراكز خدمة متطورة يقتصر عملها على المواطنين فقط دون أصحاب المخابز والبقالين.

وأوضحت وزارة التموين أنه يتم إمداد تلك المراكز بشبكة اتصالات إلكترونية وتزويدها بكل الأجهزة، وتم تشغيل عدد من مراكز الخدمة المطورة بالعديد من المحافظات المختلفة.

التموين : لا صحة لفتح باب التظلمات مرة أخرى للمستبعدين

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يهدف إلى تسهيل عملية استخراج بطاقات تموين بدل تالف أو بدل فاقد أو بطاقة جديدة أو أي خدمة أخرى.

ونفى مجلس الوزراء أيضا ما انتشر من أنباء بشأن فتح باب التظلمات مرة أخرى أمام المستبعدين من البطاقات التموينية أو الدعم التمويني.

اقرأ أيضا  «الزراعة» تشارك باجتماع الدائرة المستديرة لدول حوض البحر المتوسط بمناسبة اليوم العالمي للسعار

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لفتح باب التظلمات مجدداً أمام المستبعدين من البطاقات التموينية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت وزارة التموين أنه قد تم فتح باب التظلمات من قبل لأكثر من 165 يوما، وتم الانتهاء من فحص كل التظلمات المقدمة، وإعادة جميع المواطنين الذين ثبتت أحقيتهم بمنظومة الدعم التمويني بدايةً من يناير الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم صرف السلع التموينية المدعمة حاليا لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر يناير الجاري، كما هي دون زيادة أو نقصان في الدعم المخصص للمواطن على بطاقة التموين.

اقرأ أيضا  أسوأ أسبوع منذ مارس.. أسعار الفضة تخسر 19% في سبتمبر

وتابعت :”يتم صرف سلع بقيمة 50 جنيها للفرد المقيد على البطاقة بحد أقصى 4 أفراد، في حين يتم صرف سلع بقيمة 25جنيها للشخص الخامس فأكثر المقيد على بطاقة التموين”مع صرف خبز مدعم بمعدل 5 أرغفة يومياً لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية وبسعر 5 قروش للرغيف.

وذكرت وزارة التموين أنه تم افتتاح 4200 منفذ لمشروع “جمعيتي” بمرحلتيه الأولى والثانية في محافظات الجمهورية، لتوفير المنتجات والسلع للمواطنين، وفرص عمل لشباب الخريجين.

وناشدت وزارة التموين خلال تقرير توضيح الحقائق وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار.

وناشدتهم التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

وفي حالة وجود أي شكاوى، طلبت الإبلاغ عنها من خلال الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »