اقتصاد وأسواق

«التموين» : تفعيل بروتوكول طرح سلع «فيبكو» قريبًا

تضم سلعًا غذائية ومنظفات

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قرب تفعيل البروتوكول الموقع بين الوزارة ومجمع الصناعات الغذائية والتعبئة للقوات المسلحة “فيبكو”؛ بهدف طرح سلع غذائية وغير غذائية في المنافذ التموينية.

كان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية شهد في منتصف يونيو الماضي توقيع برتوكول تعاون بين كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومجمع الصناعات الغذائية والتعبئة للقوات المسلحة “فيبكو”، وبتمويل من بنك الكويت الوطني مصر، بهدف توريد منتجات مجمع الصناعات الغذائية لصالح الشركات التابعة لوزارة التموين.

وقال كمال في تصريحات خاصة لـ”المال” أن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدي شركات وزارة التموين بدأت استخراج أوامر التوريد الخاصة بالسلع التي سيتم طرحها في المنافذ التموينية من خلال شركة فيبكو.

اقرأ أيضا  بورصة البيض فى مصر بأسواق الخميس 17 سبتمبر 2020

وأضاف كمال انه يتم حاليًا الاتفاق على الكميات المستهدف تورديها، إضافة إلى سعر كل سلعة، موضحا أنه سيتم طرح السلع بأسعار تنافسية أقل منة مثيلاتها في السوق المحلية.

ولفت كمال إلى أن السلع المستهدفة ستطرح في فروع شركات المجمعات الاستهلاكية الأهرام والنيل والإسكندرية إضافة إلى فروع شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة.

وكان وزير التموين أكد أن توقيع هذا البرتوكول يأتي في إطار رغبة وقدرة مجمع الصناعات الغذائية والتعبئة للقوات المسلحة والمصانع التابعة له بالمساهمة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير السلع الغذائية للمواطن بأسعار تنافسية وجودة عالية وبكميات مناسبة لصرفها للمواطنين من داخل المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية.

اقرأ أيضا  «التموين» تحصِّل 195 مليون جنيه غرامات من أصحاب المخابز

كما شدد المصيلحي على أن هذه الكيانات الاقتصادية قائمة بالفعل، ويجب أن يتم استخدامها جيداً حتى تكون قيمة مضافة للجميع، خاصة بأن هناك سلعا متوافرة لدى المجمع ذات جودة عالية وسعر عادل تتوافق مع احتياجات شركتي الجملة بما يضمن الإتاحة السلعية والاستدامة في التعاون بين الطرفين.

ووفقا للبروتوكول سيتم إضافة منتجات مجمع الصناعات الغذائية في المنظومة التموينية أو بيعها كسلع حرة للمواطنين، ومن أهم تلك السلع الزيوت والمسلي والفول والصلصة والمربي، إضافة إلى المنظفات المنزلية والشخصية.

اقرأ أيضا  التموين : 195 مليون جنيه قيمة سلع نقاط الخبز عن أغسطس حتى الآن

وسيتم إبرام مجموعة من العقود التفصيلية بين مجمع الصناعات الغذائية وشركتي الجملة (العامة/ المصرية) والتابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وبما يضمن توافر السلع الاساسية باستمرار داخل المنظومة التموينية والسلع الحرة.

يشار إلى ان منظومة المقررات التموينية تضم 22 سلعة غذائية وغير غذائية وذلك لنحو 22 مليون بطاقة تموينية مقيد عليها نحو 70 مليون مواطن مستفيد من الدعم الحكومي.

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية في الموازنة 2020 – 2021 نحو 84.5 مليار جنيه لدعم منظومتي الخبز المدعم والمقررات التموينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »