اقتصاد وأسواق

«التموين» تعلن 12 معيارًا جديدًا في المرحلة الرابعة لحذف غير مستحقي الدعم

الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، كشف أنه تم حذف نحو 500 ألف مواطن من البطاقات التموينية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن مؤشرات المرحلة الرابعة من العدالة الإجتماعية، والمعروفة بحذف غير مستحقي الدعم الحكومي، تشمل 12 محددا.

وقال المصيلحي، إن تلك النقاط هي الأسرة التي تستهلك كهرباء أكثر من ألف كيلووات، والأسرة التي لديها أكثر من 3 سيارات، والأسرة التي تدفع ضريبة قيمة مضافة أكثر من 200 ألف جنيه سنويا، والأسرة لديها ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة لديها سيارة فارهة أحدث من 2013.

وأضاف المصيلحي، هناك أيضا الأسرة التي لها حيازة زراعية أكثر من 15 فدانا، والأسرة لديها جمارك صادرات أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة التي لديها جمارك واردات أكثر من 100 ألف جنيه، والأسرة التي لديها استهلاك موبايل أكثر من 800 جنيه، والأسرة التي لديها مصاريف مدارس أكثر من 50 ألف جنيه، والأسرة التي لديها مرتب حكومي، أكثر من 15 ألف جنيه، والأسرة التي لديها مهنة عليا.

يشار إلى أن الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، كشف أنه تم حذف نحو 500 ألف مواطن من البطاقات التموينية، وذلك من خلال المراحل الثلاثة الماضية، كما تم توجيه إنذار إلى نحو 250 ألف بطاقة تموينية، طبقًا لتلك المحددات في المرحلة الرابعة.

وأوضح المصيلحي، أن الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، يقدر بـ89 مليار جنيه في موازنة 2019 ـ 2020، بينما كانت تقدر بـ86 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »