اقتصاد وأسواق

«التموين» تطرح نوعا جديدا من الزيوت على البطاقات

ضخ 30 ألف لتر فى المجمعات الاستهلاكية الثلاثة

شارك الخبر مع أصدقائك

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية نوعا جديدا من زيوت الطعام على البطاقات التموينية، وهو زيت بذرة القطن بسعر 17 جنيهًا لزنة 1 لتر، وذلك من خلال لجنة المشتريات المركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وعقدت تلك اللجنة اجتماعًا مؤخرا مع الموردين وكبار المنتجين للتعاقد على شراء السلع والمنتجات الغدائية، وطرحها للمواطنين من خلال المجمعات الاستهلاكية، والبطاقات التموينية، من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة فى مختلف المحافظات.

وأكد مصدر مسئول فى وزارة التموين لـ«المال»، أن شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، قد قامت بطرح منتج زيت طعام من بذرة القطن عالى الجودة، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة بسعر 17 جنيها للتر، وذلك بجانب المنتج المطروح وهو زيت خليط بسعر 19 جنيهًا زنة 1 لتر.

وأضاف المصدر أن المنتج الجديد والذى تم طرحه فى مختلف فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام، النيل، الإسكندرية، سيلقى إقبالا من قبل المواطنين لانخفاض سعره وجودة المنتج، موضحا أنه تم طرح ما يقرب من 30 ألف لتر من زيت بذرة القطن.

ماجد نادي، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين

يشار إلى أن وزارة التموين لديها عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية ومخازن ومنافذ للتجزئة بالجمهورية تصل إلى 3900 منفذ، ومنها 167 فرعا لشركة النيل للمجمعات فى القاهرة والجيزة، و228 فرعا لشركة إسكندرية للمجمعات الاستهلاكية فى الإسكندرية.

بينما الشركة العامة للتجارة تتواجد فى محافظات الدلتا بعدد 381 فرع تجزئة، و1851 فرع للجملة والمخازن، والشركة المصرية للجملة فى محافظات الصعيد، بعدد 161 فرع تجزئة، و900 فرع جملة ومخازن.

والشركة المصرية للحوم، بعدد 25 مجمع استهلاكى بالقاهرة والجيزة، والشركة المصرية للأسماك، بعدد 25 مجمعا استهلاكيا بالقاهرة والجيزة، و4 آلاف منفذ جمعيتي، و30 ألف محل بقالة تموينية على مستوى الجمهورية.

كما يبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة 2019/2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعم للسلع التموينية، 38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه خبز، وذلك لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

وتصل قيمة الفرد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد وباقى الأفراد 25 جنيها كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، بإلإضافة إلى شراء 150 رغيف خبز مدعما شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف.

قال ماجد نادي، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين لـ«المال»، إن المقررات التموينية لشهر أكتوبر تم استلامها من مخازن شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة، دون حدوث أى أزمات فى المقررات، كما يتم صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم عن شهر سبتمبر الماضي، لحاملى البطاقات التموينية بالتوازى مع صرف المقررات التموينية الحالية.

ولفت نادى إلى أنه تم صرف سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز بما يقرب من 30 مليون جنيه حتى أول أمس الإثنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »