اقتصاد وأسواق

«التموين» تطرح أضاحى بأسعار مخفضة 30% فى «شمال سيناء»

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة حيث يتم طرح كيلو اللحمة السوداني الطازجة بسعر 85 جنيه، وكيلو اللحمة البرازيلي الطازجة بسعر 110 جنيه، بينما اللحوم المجمدة السوداني بسعر 95 جنيهًا، واللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 60 جنيهًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

أقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مديرية التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة شمال سيناء، شادرا كبيرا لطرح اللحوم والأضاحي والسلع الغذائية الإساسية “سكر ـ زيت ـ مسلي ـ مكرونة ـ أرز ـ دقيق ـ شاي” بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تصل إلي 30%، وذلك للمواطنين استعدادًا لعيد الأضحي المبارك.

وقال فتحي راشد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء، في تصريحات لـ”المال”، إنه تم إقامة شادر كبير لبيع وطرح اللحوم والأضاحي للمواطنين، من خلال الشركة العامة لتجارة الجملة، والتي قامت بتوفير 110 أضاحي لشمال سيناء، يتم إستلامها على 3 دفعات.

وأكد راشد، أنه تم إستلام اليوم الأحد أول دفعة من الأضاحي والتي تقدر بنحو 50 أضحية، وباقي الدفعات خلال الإسبوع الحالي، لطرحها على المواطنين قبل يوم الجمعة المقبلة.

أسعار اللحوم والأضاحى

ولفت راشد، إلي أنه يتم توفير اللحوم الطازجة والمجمدة بالأسعار الرسمية المعلنة، حيث يتم طرح كيلو اللحمة السوداني الطازجة بسعر 85 جنيها، وكيلو اللحمة البرازيلي الطازجة بسعر 110 جنيهات، بينما اللحوم المجمدة السوداني بسعر 95 جنيهًا، واللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 60 جنيهًا.

وأكد راشد، أنه تم تكثيف الحملات الرقابية على الاسواق من خلال مفتشي التموين والادارة العامة لمباحث التموين وقوات انفاذ القانون بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة لضبط الخارجين عن القانون والمسؤولين عن تهريب السلع الغذائية والاستراتيجية، علاوة على ذلك مراقبة المخابز البلدية المدعمة في المحافظة والبالغ عددها 96 مخبز بلدي مدعم على مستوي المحافظة.

استلام المقررات التموينية لشهر أغسطس بالكامل

وأوضح راشد، انه تم استلام جميع المقررات التموينية لشهر اغسطس الجاري، والتي تبلغ 422 طن أرز، و315 طن سكر، و402 كرتونة زيت، بالاضافة إلي استلام حصص الدقيق المدعم للمخابز، وذلك بنحو 45 ألف جوال دقيق، مع وجود احتياطي من الدقيق يكفي 10 ايام قادمة.

وقال راشد، إن عدد المستفيدين من الدعم التمويني يصل الي 328 ألف مواطن، مربوطين على عدد 99 ألفا و150 بطاقة تموينية، يحصلون على سلع من خلال 100 بقال، و96 مخبز بلدي مدعم على مستوي المحافظة.

توافر حصص البوتاجاز والاحتياطى يكفى 3 أيام

وأضاف أن جميع حصص مستودعات البوتاجاز متوفرة، كذلك توافر المواد البترولية مع وجود احتياطي لمدة 3 ايام، موضحًا أن محافظة شمال سيناء يوجد بها 5 مستودعات بوتاجاز، في مناطق رمانة ونجيلة بمدينة بئر العبد، ومدينة نخل، ومدينة الحسنة، ومدينة العريش، بالاضافة الى عدد 3 محطات للغاز الصب في العريش، والشيخ زويد، وبئر العبد، وتشهد ضخ 65 طنا يوميًا، وذلك لكل محطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »