اقتصاد وأسواق

«التموين» تشن حملات على الأسواق للتأكد من وضع الأسعار على السلع والمنتجات

أنه لن يتم التهاون مع التجار وأصحاب المحال التجارية أو السلاسل التجارية الكبرى، في حالة عدم وجود أسعار البيع في مكان معلن وظاهر للمستهلكين، ومن يخالف ذلك ستتم مصادرة السلع

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليمات اليوم ببدء شن حملات مكبرة على الأسواق، للتأكد من إعلان أسعار السلع والمنتجات للمستهلكين، وذلك من خلال الإدارة العامة لمباحث التموين، وقطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، وإدارة التفتيش الرقابي بالتموين.

وقال مصدر مسئول بالإدارة العامة لمباحث التموين لـ”المال”، إن تعليمات وزير التموين، جاءت عقب اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع وزراء التموين والمالية والتنمية المحلية، لضبط الأسعار في الأسواق.

كان رئيس الوزراء، شدد على أهمية الإعلان عن أسعار السلع للمنتجات المختلفة، ووضع ملصقات على كل سلعة تتضمن السعر وكل المواصفات والبيانات الضرورية للمستهلك، مؤكداً أن هذه مسألة مهمة، ولابد أن تكون هناك حملات تفتيش على ذلك، من مباحث التموين والجهات الرقابية المختلفة، لضبط الأسواق، قائلاً: لن نسمح بأي تلاعب في الأسواق.

وأضاف المصدر، أنه لن يتم التهاون مع التجار وأصحاب المحال التجارية أو السلاسل التجارية الكبرى، في حالة عدم وجود أسعار البيع في مكان معلن وظاهر للمستهلكين، ومن يخالف ذلك ستتم مصادرة السلع غير المعلن عن سعرها، وتحرير مخالفة مالية للتاجر لن تقل عن 25 ألف جنيه، ومن ثم تحويله إلى النيابة العامة.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أصدر قرارا في 11 أكتوبر 2017، يلزم جميع الجهات والشركات المنتجة والمستوردة للسلع الغذائية، بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل عبوة وسلعة، باللغة العربية وبخط واضح، لا يقبل الإزالة أو المحو، وذلك وفقًا للقرار الوزاري 330 لسنة 2017.

وأوضح المصدر، أن الحملة ستتم على الأسواق الشعبية، وأسواق الجملة والتجزئة، والمحال التجارية المختلفة، والسلاسل التجارية الكبرى.

شارك الخبر مع أصدقائك