اقتصاد وأسواق

«التموين» تشدد الإجراءات الاحترازية فى المجمعات الاستهلاكية

مصدر حكومى: منع دخول المواطنين بدون الكمامات

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد مصدر حكومى مسئول فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم تشديد الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والذى بدأت الموجة الثانية منه فى الظهور فى مصر.

وقال – فى تصريحات خاصة لـ «المال» خلال جولة على مجمعات الأهرام والنيل – إنه لوحظ وجود مواطنين لا يرتدون كمامات طبية عند صرف حصصهم الشهرية لنوفمبر الجارى أو عند صرف نقاط الخبز المدعم لشهر أكتوبر الماضي، مما أدى إلى الطلب منهم مغادرة الفرع لعدم اتباع الإجراءات الاحترازية وذلك طبقا لقرار مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 10-1-2021 فى مصر

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء شدد خلال اجتماع عقد الأربعاء الماضي، على منع دخول أى متردد على الجهات الحكومية بدون ارتداء الكمامة الطبية.

وأوضح المصدر أن عدد المواطنين غير الملتزمين بالكمامات داخل الفروع الاستهلاكية يصل إلى نصف المترددين يوميا، مشيرا إلى أنه تم وضع منشور فى كل الفروع الاستهلاكية بضرورة ارتداء الكمامة قبل دخول الفرع.

صرف %80 من مقررات نوفمبر.. و238 مليون جنيه قيمة سلع نقاط الخبز عن أكتوبر

وأكد أن الشركة القابضة للصناعات الغذائيه سلمت حصة نوفمبر الجارى بالكامل لمختلف المنافذ التموينية من مجمعات استهلاكية، وبقالى التموين، ومنافذ جمعيتى، موضحاً أنه تم صرف نحو %80 من الحصة لحاملى البطاقات التموينية.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب تهبط لأدنى مستوى في 6 أسابيع مع ارتفاع الدولار وعائد السندات الأمريكية

وقال إنه تم صرف سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم عن شهر أكتوبر الماضى بقيمة 238 مليون جنيه وذلك من يوم 1 إلى يوم 22 نوفمبر الجاري، حيث تم سحب سلع غذائية وغير غذائية ممثلة فى السلع الأساسية إضافة إلى الأجبان والألبان ودواجن مجمدة والمنظفات المنزلية.

يذكر أن قائمة المقررات التموينية تضم نحو 28 سلعة غذائية وغير غذائية تشمل السلع الأساسية سكر وزيت وأرز ومكرونة وبقوليات وسلع غذائية أخرى، إضافة إلى المنظفات المنزلية والشخصية، مع إمكانية صرف اللحوم والدواجن المجمدة على نقاط الخبز المدعم.

اقرأ أيضا  «الضرائب» تنظم سلسلة ندوات لنشر الوعي الضريبي في المجتمع

وتضم منظومة التموين 30 ألف بقال و5200 منفذ جمعيتى على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 1300 فرع استهلاكى تابع لشركات الأهرام والنيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

وتدعم الحكومة منظومة المقررات التموينية بنحو 53 مليار جنيه من إجمالى الدعم المخصص لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى الموازنة العامة للدولة 2020/2021 والتى تبلغ 84.5 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »