اقتصاد وأسواق

التموين: تسليم 75% من مقررات أبريل للبقالين وفروع جمعيتي

صرف السلع ونقاط الخبز مستمر حتى نهاية أبريل

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد مصدر مسئول في الشركة القابضة للصناعات الغذائيه التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية انه تم تسليم نحو 75% من اجمالي المقررات التموينية لبقالي التموين وفروع جمعيتي في المحافظات المختلفة وذلك حتي امس الاربعاء.

وقال المصدر لـ”المال” إنه تم التنبيه على بقالي التموين ومنافذ جمعيتي اتباع تعليمات لوزارة الصحة في الوقاية من فيروس كورونا، ومع التنبيه على حاملي البطاقات التموينية ترك مسافة بين كل مواطن.

يشار إلى أن عدد بقالي التموين يصل إلى 30 ألف بقال، ونحو 4170 منفذ جمعيتي على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر أنه تم تسليم جميع مقررات التموبن والبالغ عددها 18 سلعة غذائية وغير غذائية، نافيا وجود عجز في أي سلعة أساسية (زيت وسكر وارز ودقيق ومكرونة).

وأوضح المصدر أن سلع نقاط الخبز المدعم عن شهر مارس الماضي يتم صرفها بشكل طبيعي وذلك بالتوازي مع صرف مقررات أبريل الجاري.

قائلا تم صرف سلع بقيمة 105 ملايين جنيه حتي يوم أمس الأربعاء.

وأكد أحمد مهدي مستشار وزير التموين لقطاع الرقابة والتوزيع ل المال أن شركتي المصرية و العامة لتجارة الجملة مستمرة في تسليم سلع تموين شهر ابريل الجاري للمنافذ التموينية والكمية المتبقية سيتم تسليمها خلال الأسبوع المقبل .

كان مهدي قال لـ”المال” إنه تم تقسيم أعداد بقالي التموين في كل منطقة تابعة لفروع شركتي الجملة بحيث يتم صرف السلع لهم على مدار الشهر منعا للتكدس والزحام في مخازن الجملة ، ثم طرحها للمواطنين من خلال المنافذ التموينية.

وتقوم وزارة التموين ممثلة في المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع جمعيتي بصرف السلع للمواطنين طوال أيام الشهر وذلك اعتباراً من الساعة 7 صباحاً حتى 7 مساءً.

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة 2019 /2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه.

مقسمة إلى 38 مليارا للسلع التموينية، و 51 مليارا للخبز المدعم ، وذلك لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

وتصل قيمة الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، وباقي الأفراد 25، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، إضافة إلي شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »