اقتصاد وأسواق

«التموين» تسدد 2.5 مليار جنيه لموردى القمح مقابل 2.6 مليون طن

عمليات توريد القمح المحلى من المزارعين مستمرة بشكل جيد فى كل المحافظات

شارك الخبر مع أصدقائك

تسلمت وزارة التموين والتجارة الداخلية 2.645 مليون طن قمح من المزارعين منذ بداية موسم التوريد المحلى فى منتصف أبريل الماضى.

وقال مصدر مسئول فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية إنها سددت 2.5 مليار جنيه مقابل كميات القمح الموردة من المزارعين.

وأضاف أن عمليات توريد القمح المحلى من المزارعين مستمرة بشكل جيد فى كل المحافظات.

ويبدأ موسم توريد القمح فى منتصف أبريل من كل عام، وينتهى فى شهر يوليو.

وأضاف المصدر أن موسم توريد القمح هذا العام يشهد ارتفاعا جيدا فى الكميات الموردة مقارنة مع العام الماضي، مشيرا إلى أن هناك زيادة تقدر بنحو 1.2 مليون طن فى حجم التوريدات خلال تلك الفترة.

كانت الحكومة حددت أسعار شراء القمح المحلى بقيمة 670 جنيهًا للإردب درجة نظافة 22.5 قيراط، و685 للإردب درجة 23 قيراطًا، و700 للإردب درجة 23.5 قيراط.

وأشار المصدر إلى أن أكبر 5 محافظات موردة للقمح هى الشرقية بنحو 512 ألفا و255 طنا و الدقهلية بنحو 234 ألفا و700 طن والمنيا بنحو 230 ألفا و816 طنا و القليوبية والمنوفية بنحو 100 ألف طن لكل منهما.  

ويتم توريد كميات القمح إلى صوامع الشركة القابضة للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع ومطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، صرح قبل أيام بأنه من المستهدف تسلم نحو 3.2 مليون طن قمح محلى من المزارعين خلال الموسم الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »