اقتصاد وأسواق

«التموين»: تسجيل رقم المحمول على «دعم مصر» للتواصل مع حاملي البطاقات التموينية

دراسة التواصل من خلال رسالة نصية أو صوتية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور عمرو مدكور ، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات ، أنه يتم تحديث بيانات المواطنين حاملي البطاقات التموينية والمستفيدين من الدعم الحكومي المقيدين على تلك البطاقات من خلال تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بهم ، بغرض التأكد من هوية حاملي البطاقات التموينية.

يُشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أعلنت الأسبوع الماضي، عن تحديث بيانات البطاقات التموينية، من خلال قيام صاحب البطاقة التموينية، بتسجيل رقم المحمول الخاص به أو رقم أحد المقيدين على تلك البطاقة ، شرط أن يكون الرقم المحمول مسجلا باسمه.

«التموين» تدرس كيفية التواصل مع حاملي البطاقات

وكشف مدكور ، في تصريح لـ”المال” أنه سيتم التواصل مع المستفيدين من البطاقات التموينية، من خلال عدة طرق يتم دراستها حاليًا ، منها إرسال رسالة صوتية على الرقم المحمول ، أو إرسال رسالة نصية .

وأوضح مدكور ، أن ذلك يأتي ضمن سعي وزارة التموين للتواصل المستمر مع المستفيدين من الدعم الحكومي ، ولإبلاغ حاملي البطاقات التموينية بأي شيء يخص بطاقاتهم.

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعما للسلع التموينية، و38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه خبز ، وذلك لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية على 50 جنيها لأول 4 أفراد، وباقي الأفراد 25 جنيها كل شهر، إضافة إلي شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »