اقتصاد وأسواق

«التموين» تستهدف مشاركة 4 آلاف منشأة تجارية فى الأوكازيون الصيفي

التخفيضات تصل إلى 60%

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تستهدف مشاركة 4 آلاف منشأة تجارية «محل» فى الأوكازيون الصيفي، والذى يبدأ اليوم الاثنين ولمدة شهر.

وقال «خليل» فى تصريحات خاصة لـ«المال» إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تسعى خلال الأوكازيون الصيفى الحالى لتحقيق 3 أهداف رئيسية؛ الأول هو حصول المواطن على نسبة تخفيضات حقيقية تصل إلى %60 على ملابس ومنتجات جلدية ذات جودة عالية تمت مراقبتها من قبل الحكومة، والثانى مساعدة التجار فى تصريف المنتجات الراكدة لديهم، والثالث تنشيط حركة التجارة الداخلية التى تسهم بنسبة %21.6 من إجمالى الناتج القومي.

وأشار إلى أن مد فترة الأوكازيون لأكثر من شهر مرهون بموافقة وزير التموين التى تتطلب وجود إقبال كبير من المستهلكين على المحال.

اقرأ أيضا  حماية المستهلك: وضع ضوابط صارمة لمشاركة العارضين فى معرض «أهلا مدارس» 2021

ولفت «خليل» إلى أن مديريات التموين فى المحافظات تتلقى طلبات المحال الراغبة فى المشاركة بالأوكازيون، مشيرًا إلى أنه يتم التنبيه على المشاركين لضرورة الإعلان عن سعر المنتج (قبل وبعد) فى مكان واضح للمستهلكين، مع وضع صورة موافقة مديرية التموين فى المحافظة بأن المحل مشارك فى الأوكازيون.

وفى سياق متصل، أكد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن أعضاء إدارة مراقبة الأسواق بالجهاز الحاملين لصفة الضبطية القضائية سيقومون بالمرور على المحال للتأكد من جدية التخفيضات المعلنة.

اقرأ أيضا  مجلس الوزراء يبدأ اجتماعه الأسبوعي بالوقوف دقيقة حدادًا على روح المشير طنطاوي (صور)

وأضاف «حسام الدين» أن المرصد الإعلامى لدى الجهاز سيقوم برصد صفحات الشركات المشاركة فى الأوكازيون الصيفى على وسائل التواصل الاجتماعى للتأكد من جدية التخفيضات.

وشدد أنه فى حالة التلاعب فى نسبة التخفيضات أو الإعلان عن تخفيضات وهمية، يتم توقيع غرامة مالية ربما تصل إلى 2 مليون جنيه، باعتبارها ضمن الإعلانات المضللة، مطالبًا المواطنين بالشراء من الأماكن المرخصة، حفاظًا على حقوقهم أثناء الشراء، وتفعيل سياسة الاسترجاع وفقًا للقانون، والابتعاد عن المواقع مجهولة المصدر، خاصة خلال عمليات الشراء «أون لاين».

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أصدر يوم الأربعاء الماضى قرارًا وزاريًا ببدء فترة «الأوكازيون الصيفي» ‏لعام 2021، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 2 أغسطس ولمدة شهر، على ‏أن يكون لكل محل أسبوعان.

اقرأ أيضا  سعر الذهب يتباين عالميًا مع ارتفاع الدولار وسط مخاوف من توجهات الفيدرالي الأمريكي

وشدد القرار على التزام كل الجهات ‏المشاركة بالإعلان عن سعر السلع المعروضة للبيع فى التصفية، مقترنًا به ‏بيان عن السعر الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »