اقتصاد وأسواق

«التموين» تخاطب شركات ملابس لتوريد الكمامات القماشية لطرحها على البطاقات

بعد توجيهات رئاسية بزيادة الكميات

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تمت مخاطبة شركات ومصانع الملابس الجاهزة، بشأن التعاقد على كميات جديدة من الكمامات القماشية ليتم طرحها على البطاقات التموينية‪.

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه فور توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بشأن طرح أعداد كبيرة من الكمامات على التموين، تمت مخاطبة الشركات، وذلك بعد توزيع الكميات التى تم التعاقد عليها سابقًا على منافذ المجمعات الاستهلاكية وبقالى التموين وجمعيتي‪.

اقرأ أيضا  ارتفاع التفاح.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 14-1-2021

كان رئيس الجمهورية، قد وجه كلمة للمواطنين يوم الثلاثاء الماضي، بشأن فيروس كورونا والعمل على اتباع الإجراءات الاحترازية مع زيادة كميات الكمامات الموزعة على بطاقات التموين والمدارس‪.

وأضاف المصدر أن الكميات الجديدة التى سيتم التعاقد عليها من الكمامات القماشية لن تقل عن 50 مليون كمامة، يتم توريدها خلال ديسمبر، ليتم طرحها بداية من شهر يناير المقبل.

اقرأ أيضا  الحكومة: إطالة عمر الدين إلى 3.2 عام في يونيو 2020

وأوضح أن الشركات التى تم التعاقد معها الفترة الماضية قامت بتوريد نحو 40 مليون كمامة قماشية، ليتم صرفها على بطاقة التموين بسعر يتراوح بين 6 و8 جنيهات، حسب نوعها‪ .

ولفت المصدر إلى أن التعاقد مع الشركات خلال الفترة الحالية سيتم بالتنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية‪.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بإنشاء مدينة لصناعة وتجارة الذهب

يُذكر أن مجلس الوزراء شدد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الموجة الثانية من فيروس كورونا، التى رفعت حالات الإصابات والوفيات‪ .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »