اقتصاد وأسواق

«التموين» : تحديث موقع دعم مصر وتحذير لحاملي البطاقات التموينية

بدء العمل بالخدمات الجديدة أول يوليو المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في إدارة التكنولوجيا ونظم المعلومات، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي ممثلة في مركز نظم المعلومات، النسخة الجديدة من موقع دعم مصر الخاص بالبطاقات التموينية مع تخصيص خط ساخن ١٩٩٥٩، وذلك ضمن التحول الرقمي في الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، إضافة إلى تقديم خدمات جديدة لحاملي البطاقات التموينية وذلك طبقا لخطة الحكومة في التعايش مع فيروس كورونا والذي مازال منتشرا في مصر إضافة إلى دول أخرى.

وقال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، في تصريحات خاصة لـ”المال”، أنه بداية من يوليو المقبل سيتم البدء في تلقي طلبات المواطنين عبر الموقع الإلكتروني مع الاستغناء مؤقتا عن الذهاب إلى مكاتب التموين حتى القضاء على فيروس كورونا.

موقع دعم مصر

واضاف مدكور ، أن الموقع الجديد لدعم مصر يقدم ٧ خدمات تموينية لحاملي البطاقات التموينية وهي تسجيل رقم المحمول لبطاقة تموينية نشطة أو بطاقة إصدار جديد.

خدمات موقع دعم مصر

وتابع من الخدمات تقديم بدل تالف أو فاقد للبطاقة ، والاستعلام عن بدل تالف أو فاقد ، إضافة إلي نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى محافظة أخرى.

وكذلك الفصل الاجتماعي لإصدار بطاقة تموينية جديدة، وتفعيل البطاقة واستلام الرقم السري، وإعادة إرسال الرقم السري للبطاقة التموينية.

وقامت “المال” بتجربة استخدام موقع دعم مصر والذي لوحظ أنه مع الضغط على أي خدمة من الخدمات المقدمة يتم إظهار رسالة تحذيرية قبل تقديم الخدمة.

رسالة تحذيرية

ومضمون تلك الرسالة، أنه في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم عمل الآتي إلغاء البطاقة التموينية نهائيا والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية.

ومن ثم يقوم طالب الخدمة بالضغط على أوافق أو غير موافق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »