اقتصاد وأسواق

«التموين» تحدد آخر مهلة لتظلم المستبعدين من الدعم

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توجيه الدعم التمويني لمستحقيه من خلال حذف غير مستحقي الدعم وذلك عبر لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء.

شارك الخبر مع أصدقائك

تنتهي وزارة التموين والتجارة الداخلية يوم 25 أغسطس الجاري، من إنذار غير مستحقي الدعم الحكومي، وذلك عن طريق المرحلة الرابعة لحذف حاملي البطاقات التموينية غير مستحقي الدعم، حيث يظهر عند قيام صاحب البطاقة التموينية بصرف الخبز المدعم أو المقررات التموينية في بون صرف الخبز أو المقررات التموينية كلمة إنذار سيتم وقف البطاقة التموينية مع توضيح سبب إيقافها طبقا لمحددات المرحلة الرابعة من الحذف، ويجب على من استلم رسالة الإنذار أن يتقدم بالتظلم على موقع دعم مصر.

محددات المرحلة الرابعة من حذف البطاقات

وتشمل محددات المرحلة الرابعة التي بدأت في يوليو الماضي، استهلاك عال للكهرباء شهريا بما يزيد عن 1000 كيلو وات، إذا كان لدى الأسرة أكثر من 3 سيارات، أن يكون للأسرة قيمة مضافة تزيد عن 200 ألف جنيه، أن تكون الأسرة تدفع ضرائب تزيد عن 100 ألف جنيه، وأن يكون للأسرة سيارة عالية الثمن موديل بعد عام 2013، وأن يكون للأسرة حيازة زراعية تزيد عن 15 فدانا، أن يكون للأسرة جمارك واردات تزيد عن 100 ألف جنيه، وأن يكون للأسرة جمارك صادرات تزيد عن 100 ألف جنيه، وأن يكون بالأسرة راتب حكومي شهري أكثر من 15 ألف جنيه.

وقال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات في تصريح لـ”المال”، أنه سيتم وقف البطاقات التموينية التي تسلمت رسالة إنذار بالحذف بعد انتهاء المهلة المحددة ولم تتقدم بالتظلم.

وأضاف مدكور أن التظلمات التي يتم استلامها يتم بحثها ومراجعتها طبقا لمحددات المرحلة الرابعة، وفي حالة قبول التظلم يعود صاحب البطاقة التموينية إلي المنظومة التموينية.

ولتقديم التظلمات من حذف التموين يتم الدخول على موقع www.Tamwin. com.eg، مع توضيح سبب التظلم.

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بحذف 500 ألف مواطن من الدعم التمويني مع استمرار صرف الخبز المدعم لهم وذلك طبقا للمحددات الثلاثة الأولى، كما تم توجيه إنذار بالحذف من التموين لنحو 600 الف بطاقة تموينية خلال المرحلة الرابعة.

وتدعم الحكومة وزارة التموين والتجارة الداخلية بنحو 89 مليار جنيه في موازنة 2019-2020 لتوفير مقررات تموينية وخبر مدعم لنحو 19 مليون بطاقة تموينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »