اقتصاد وأسواق

«التموين» تبدأ صرف مقررات العائدين للبطاقات

وزارة المالية تتيح مبلغ 4 مليارات جنيه لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مصدر مسئول فى الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أنه يتم بدء صرف المقررات التموينية للمواطنين الذين عادوا إلى منظومة البطاقات التموينية، خلال الفترة الماضية.

قال المصدر لـ«المال»، إن إجمالى من سمح لهم بالعودة هم 1.8 مليون مواطن، وتم صرف المقررات التموينية لمليون مواطن، وجار صرف المقررات للمتبقين تباعًا فور عودتهم إلى البطاقات التموينية.

يشار إلى أن التموين تعمل على توفير سلع غذائية، وغير غذائية، وخبز بلدى مدعم، إلى 71 مليون مواطن، يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية، ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية على 50 جنيها، و150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

أوضح المصدر أن إتاحة وزارة المالية مبلغ 4 مليارات جنيه لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، يأتى ضمن الدعم الحكومى لصالح وزارة التموين طبقًا للموازنة العامة للدولة 2019 ـ 2020 .

كانت وزارة المالية أصدرت بيان لها الأحد الماضي، أن 4 مليارات جنيه تمثل قيمة الدعم المالى الشهرى لسلع البطاقات التموينية، وفروق نقاط الخبز، وفروق تكاليف تصنيع الخبز، وإصدار ضمانات مالية بنحو 482.1 مليون دولار لشراء 2 مليون و130 ألف طن قمح مستورد.

أضاف أن 2 مليون و130 ألف طن قمح مستورد، التعاقد عليهم من خلال 4 مناقصات عالمية، تم شراء الأقماح من روسيا، وفرنسا، ورومانيا، وأوكرانيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »