اقتصاد وأسواق

التموين: انتهاء صرف سلع فارق نقاط الخبز بقيمة 280 مليون جنيه

صرف سلع مجانية لحاملي بطاقات الخبز المدعم مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من صرف سلعا فارق نقاط الخبز للمستفيدين من الدعم الحكومي على الخبز المدعم، منذ يوم 1 الشهر الجاري وحتى اليوم 20 من مايو الجاري بقيمة 280 مليون جنيه، بحسب تأكيدات مصدر مسئول في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ”المال”.

يشار إلي أنه يتم صرف سلع مجانية لحاملي بطاقات الخبز المدعم، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية في الشهر التالي من يوم 1 إلي 20 من كل شهر، ويحصل الفرد الواحد على 150 رغيف كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

وأكد المصدر، إن السبب وراء هذا الإقبال الكبير، إستعداد المواطنين على شراء إحتياجاتهم الغذائية لشهر رمضان، ومن أكثر السلع التي تم سحبها هي السكر، الأرز، الزيوت، المكرونة، الفول، المسلي، الدقيق، مساحيق الغسيل.

بينما قال ماجد نادي، المتحدث الرسمي باسم النقابة العامة لبقالي التموين لـ”المال” إن السلع التي كان يتم صرفها مقابل توفير الخبز المدعم، كانت تبلغ في نفس تلك الفترة سابقا نحو 300 مليون جنيه وذلك عند تطبيقها في شهر مايو 2014، ثم تراجعت بشكل كبير بداية من عام 2017 حتى الآن.

يذكر أن عدد المستفيدين من المقررات التموينية ما يقرب من 69 مليون مواطن مقيدين على 19 مليون بطاقة تموينية، يحصل الفرد الواحد على 50 جنيهاً كل شهر يحصل بها على سلع غذائية وغير غذائية.

من جهتها قالت إحدي المستفيدات من الدعم التمويني في منطقة عين شمس ل المال أنها حصلت على التونة والجبن واللبن والمكرونة والشاي والزيوت مقابل ما قامت بتوفيره من الخبز المدعم في شهر أبريل الماضي، موضحة أن بطاقتها تضم 5 أفراد.

شارك الخبر مع أصدقائك