اقتصاد وأسواق

«التموين»: الإعلان عن تأسيس شركة البورصة السلعية الأسبوع المقبل

يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة لشركة إدارة البورصة السلعية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة لشركة إدارة البورصة السلعية وذلك للشقين القانوني والإداري للشركة.

وقال عشماوي في تصريحات خاصة لـ”المال”، سننظم مؤتمرا صحفيا عالميا الأسبوع المقبل للإعلان عن تأسيس شركة إدارة البورصة السلعية والتي من شأنها العمل على تنظيم عملية تداول مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية بين المنتجين والتجار.

اقرأ أيضا  «التصديري للصناعات الغذائية» يتفاوض مع 6 دول أفريقية لبدء حملات ترويجية

وأضاف عشماوي أن رأسمال شركة إدارة البورصة السلعية بقيمة 100 مليون جنيه، وذلك بمشاركة بنوك مصر والأهلى والبنك الزراعى والتجارى الدولى، وبنك الاستثمار هيرميس، إضافة إلي وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائيه التابعة لها و الهيئة العامة للسلع التموينية واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه لا غنى عن وجود المخازن المعتمدة لبدء مشروع البورصة السلعية، موضحاً أنها تنظم عمليات العرض والطلب ويستطيع من خلالها  صاحب السلعة أو المزارع الإعلان عن منتجاته .

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 30 – 10 – 2020 فى مصر

وأشار عشماوي إلي انه تم الانتهاء من المواصفات الفنية للمستودعات والمخازن الاستراتيجية وجار طرحها  على  كبار المطورين وأن التكلفة الاستثمارية لإنشاء هذه المستودعات العملاقة  تصل إلى 3 مليارات جنيه لكل مستودع استراتيجي بإجمالي تكلفة تقدر بـ 21 مليار جنيه لعدد 7 مستودعات .

وأوضح عشماوى أن اختيار مواقع  تلك المستودعات الاستراتيجية لـ البورصة السلعية يتم وفقاً لمحددات فنية أهمها أن يكون بالقرب من شبكة المحاور الرئيسية والموانئ البحرية والجافة لضمان سهولة النفاذ إلي مخازن التعبئة واقامتها على نطاق جغرافي يضمن أفضل وأسرع وأكفأ تغطية للسلع وامداداتها علي مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا  بروتوكول بين «التموين» و«البترول» و«التنمية المحلية» لتوصيل الغاز للمخابز البلدية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »