اقتصاد وأسواق

التموين: استيراد 78 الف رأس ماشية من السودان

75 جنيها للكيلو في المجمعات الاستهلاكية كتب ـ محمد مجدي: أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان صحفي، الاتفاق على استيراد 78 الف رأس ماشية من السودان لطرحها في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الحكومية بسعر 75 جنيها للكيلو. وتقول الوزراة إن هذا السعر يقل حوالي 35 جنيها عن الأسواق. ولفتت إلى

شارك الخبر مع أصدقائك

75 جنيها للكيلو في المجمعات الاستهلاكية

كتب ـ محمد مجدي:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان صحفي، الاتفاق على استيراد 78 الف رأس ماشية من السودان لطرحها في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الحكومية بسعر 75 جنيها للكيلو.

وتقول الوزراة إن هذا السعر يقل حوالي 35 جنيها عن الأسواق.

ولفتت إلى اعتزامها تجديد التعاقدات لكميات أخرى بعد نفاذ الكميات المتفق عليها.

يشار إلى أن وزارة التموين رفعت سعر كيلو اللحمة السوداني بنحو 15 جنيهاً، لتصبح 75 جنيهاً بدلاً من 60 جنيهاً، منذ بداية الاسبوع الجاري.

وقال اللواء محمد مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن أول شحنة من التعاقد وصلت الي ابو سمبل في اسوان و الغردقة حيث يتم ذبحها في المجازر المصرية وطرحها في المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركات النيل والاهرام والاسكندرية والمنافذ الحكومية  لوزارة التموين حتى لا يتم تسريبها إلى السوق السوداء والمطاعم والكافتيريات والمصانع وبيعها في الاسواق بسعر أعلى.

وأشار مصيلحي إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية لضمان وصول اللحوم السوودانية للمستهلكين بالسعر المحدد، كما صدرت تعليمات إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير أي كميات من اللحوم السودانية تحتاجها المجمعات وطرحها للمواطنين.

وأضاف انه يتم يوميا ذبح اكثر من 300 رأس من الماشية السوداني في مجازر ابو سمبل و الغردقة و يتم نقلها في سيارات مبردة الي المجمعات الاستهلاكية حسب طلب كل شركة.

شارك الخبر مع أصدقائك