اقتصاد وأسواق

التموين : استمرار الحملات لمتابعة عمل منظومة الخبز الجديدة

الحملات تهدف لتذليل أى عقبات تواجه منظومة الإنتاج

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانًا تؤكد فيه أنه فى اليوم الرابع على التوالى لتطبيق منظومة التكلفة الجديدة للخبز، قال مديري مديريات التموين إنهم بتعليمات مباشرة من علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يواصلون حملات وجولات ميدانية على المخابز لمتابعة إنتاج الخبز المدعم للمواطن.

وأكد مديرى المديريات وجود غرفة عمليات بداخل كل مديرية لتلقي شكاوي المواطنين ومتابعة تطبيق التكلفة الجديدة لمنظومة الخبز، وانتظام صرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية بخمسه قروش والتأكد من التزام المخابز بالتعليمات الوزارية المنظمة للعمل والخاصة بالمواصفات والجودة والأوزان.

اقرأ أيضا  «القابضة للصوامع» : بدء تطبيق ميكنة النقاط التخزينية ضمن التحول الرقمي

وأشار مديري المديريات إلي أن هدف الحملات هو تذليل أى عقبات تواجه منظومة الإنتاج مؤكدين على عدم رصد أي شكاوي من المواطنين حتى الآن بعد تطبيق التكلفه الجديدة وتوحيد أوزان الخبز.

يذكر أن المخابز البلدية التى يصل عددها إلي ٣٠ الف مخبز تنتج يومياً يقرب من ٢٥٠-٢٧٠ مليون رغيف .

مع المحافظة على مجموعة من الثوابت فى منظومة الخبز ومن أهمها بقاء سعر رغيف الخبز للمواطن المصرى وهى (5 قروش على بطاقة التموين)، مع استمرار تحمل الدولة ممثلة فى وزارة التموين لفرق التكلفة الإنتاجية لرغيف الخبز الواحد والتى تصل لأكثر من (50 قرشا)، والمحافظة على نفس الكميات المتوفرة للمواطن المصرى يومياً.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر 12-10-2021 وارتفاع عيار 21

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »