اقتصاد وأسواق

التموين : استلام 1.7 مليون طن قمح محلي من المزارعين

أعلنت الحكومة أن أسعار شراء القمح من المزارعين يلبغ 685 جنيهًا للأردب درجة نقاوة 23.5، وسعر 670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23 وسعر 655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5.

شارك الخبر مع أصدقائك

استلمت وزارة التموين والتجارة الداخلية 1 مليون و750 ألف طن قمح من المزارعين، منذ بدء إفتتاح موسم القمح المحلي في 15 إبريل الماضي، وحتي أمس الأربعاء، وفقًا لتأكيدات مصدر مسئول في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين.

وقال المصدر، أن إجمالي ما تم توريده بقيمة 1 مليار جنيه و200 مليون جنيه، تم سدادها إلي المزارعين من خلال البنك الزراعي، وذلك فور إستلام الكميات الموردة، مشيرًا إلي أن تلك الكميات مقاربة لما تم توريده في نفس تلك الفترة من العام الماضي.

كانت الحكومة قد أعلنت أن أسعار شراء القمح من المزارعين يلبغ 685 جنيهًا للأردب درجة نقاوة 23.5، وسعر 670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23 وسعر 655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5.

وأوضحت أن المحافظات التي تقوم بالتوريد هي كفر الشيخ، والوادي الجديد، وأسوان، والشرقية، والدقهلية، والمنوفية، والظهير الصحراوي في جنوب مصر، مضيفًا أن التضارب بين أرقام وزارتي الزراعة والتموين، نتيجتها أن الأخيرة تحصل على الكميات التي تراها مناسبة لعمليات الطحن الخاصة بإنتاج الخبز المدعم.

يشار إلي أن 40 صومعة تابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين، تستقبل القمح المورد من الفلاحين بالمحافظات دون أي مشكلات، وذلك بسعات تخزينية إجمالية تصل إلى 3.5 مليون طن.

شارك الخبر مع أصدقائك