اقتصاد وأسواق

«التموين»: إنشاء 11 منطقة تجارية ولوجستية فى 8 محافظات بتكلفة 49 مليار جنيه

عشماوي: الانتهاء منها بحلول 2023

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف د. إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه جار العمل فى تنفيذ 11 منطقة تجارية ولوجستية جديدة بتكلفة استثمارية تصل إلى 49 مليار جنيه فى 8 محافظات وهى جنوب سيناء، والوادى الجديد، والقليوبية، والإسماعيلية، وبنى سويف، وكفر الشيخ، والأقصر، وأسوان، موضحًا أنه سيتم الانتهاء منها بحلول 2023 على أقصى تقدير.

وقال – فى تصريحات لـ«المال» – إن وزارة التموين ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية وقعت بروتوكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ لتنمية وتطوير قطاع التجارة الداخلية بالمحافظة من خلال إنشاء منطقة تجارية متعددة النشاط على مساحة 12 فدانا فى منطقة أرض الصوب بتكلفة مالية تصل إلى مليار جنيه.

اقرأ أيضا  وزير التموين : الاتفاق مع جهاز الخدمة الوطنية لتطوير شركتي قها وإدفينا

وأضاف أن محافظة كفر الشيخ ستشارك مع جهاز تنمية التجارة الداخلية فى إنشاء منطقة تجارية متعددة الأنشطة بهدف خلق نحو 10 آلاف فرصة عمل جديدة، وإتاحة حزمة من السلع للمستهلكين من خلال إنشاء أسواق تجارية منظمة.

وأشار إلى أن المنطقة التجارية فى كفر الشيخ سيتم طرحها فى القريب العاجل لتكون إضافة جديدة لبنية التجارة الداخلية فى مصر، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية بغرض إثراء منظومة التجارة فى مصر وتعظيم القيمة المضافة من هذا القطاع الحيوى، وبما يضمن توافر السلع وإتاحتها بأسعار مناسبة للمستهلكين.

وأوضح أنه يتم حاليا بحث العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مدن الطور، وشرم الشيخ، ودهب بمحافظة جنوب سيناء، لافتاً إلى أنه تم وضع تصور لتوسعة السوق والذى يقع وسط مدينة الطور وبجانب جامعة الملك سلمان.

اقرأ أيضا  «بريتش أمريكان توباكو» : 10% نسبة منتجات التبغ المهربة في السوق المصرية

وقال إنه متوقع أن يتم تحديد موقع إقامة منطقة لوجستية بمدينة شرم الشيخ فى منطقة الرويسات على مساحة 16 فدانا، والتى ستعمل على توفير احتياجات الفنادق والمنتجعات السياحية كمنطقة إمداد لكل أنواع السلع الأساسية للفندقة من أغذية، وملابس، ومنسوجات، وأثاث وغيرها من مكونات ومدخلات صناعة السياحة.

ولفت إلى أنه يتم حاليا العمل على الانتهاء من الترتيبات الخاصة بالمنطقة اللوجستية فى مدينة شرم الشيخ للإعلان عنها قريبا وطرحها على المستثمرين المحليين والأجانب. وأكد أنه تم الانتهاء من تنفيذ وإقامة 18 مشروعا لوجستيا فى 11 محافظة باستثمارات تصل إلى 50 مليار جنيه، وفرت نحو 400 ألف فرصة عمل، موضحًا أن تلك المشروعات نجحت فى أن يصبح قطاع التجارة الداخلية أكبر مساهم فى الناتج القومى الإجمالى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »