اقتصاد وأسواق

التموين: إطلاق خدمات جديدة على موقع دعم مصر

خدمة ضم أفراد أسرة متاحة حاليًا على مصر الرقمية

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإطلاق خدمات تموينية جديدة قبل نهاية مارس الجاري، عبر موقعها الإلكتروني دعم مصر، إضافة إلى توحيد الخدمات التموينية المقدمة للمواطن من خلال بوابة مصر الرقمية، وموقع دعم مصر على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، أو من خلال مكاتب الخدمة التموينية المطورة بالمحافظات، التي تعمل عبر دائرة إلكترونية مغلقة.

وبحسب التقرير المقدم من عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، إلى على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والذي حصلت المال على نسخة منه، أن هناك خدمات تموينية موجودة بالفعل عبر مصر الرقمية، سيتم إضافتها على موقع دعم مصر، ومكاتب الخدمة، مع الالتزام ببعض الشروط للحصول عليها، وهناك خدمات أخري تم وضع ضوابط الحصول عليها مثل إضافة المواليد، والزوجة المحرومة، تم إرجاؤها في التقرير لمرحلة ثانية لم يحدد لها توقيت زمني.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت اليوم الثلاثاء 22-6-2021

وأوضح التقرير أن الخدمات المتاحة عبر مصر الرقمية وستتم إتاحتها من خلال دعم مصر والمكاتب تشمل خدمات استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف يشترط أن تكون بطاقة التموين سارية، وأن يكون مقدم الطلب رب الأسرة في البطاقة.

خدمة نقل البطاقة من محافظة إلى أخرى اشترطت التموين أن تكون البطاقة سارية، وأن يتطابق عنوان بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة مع المحافظة المراد النقل إليها.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 23-6-2021 فى مصر

كما تشمل خدمة ضم أفراد أسرة متاحة حاليًا على مصر الرقمية، وجارٍ التنفيذ والتعميم على دعم مصر ومكاتب الخدمة المطورة خلال المرحلة الأولي، وبالنسبة لضم أفراد الأسرة من الذكور، يشترط أن يتقدم بطلب هذه الخدمة رب الأسرة .

وأن تكون البطاقة سارية على قاعدة البيانات، وأن يكون المنقولون مستفيدين على بطاقة أخرى سارية على قاعدة البيانات، وأن يكونوا أبناء أو زوجة لرب الأسرة، وحددت التموين أنه لا يجوز إضافة أكثر من زوجة واحدة على نفس البطاقة.

وبالنسبة لضم أفراد أسرتي من الإناث، والمقصود بها ضم المطلقات والأرامل، تشترط وزارة التموين أن يكون مقدم الخدمة رب الأسرة في بطاقة التموين، وأن تكون البطاقة سارية على قاعدة بيانات منظومة إدارة البطاقات، وأن تكون المنقولة نجلة رب الأسرة، ومستفيدة على بطاقة أخري سارية، وبالنسبة للأطفال القصر أن تكون الحضانة طبقًا لحكم المحكمة لرب الأسرة في البطاقة التموينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »