اقتصاد وأسواق

التموين: إصدار 568 ألف بطاقة جديدة للفئات الأكثر احتياجا

للأرامل والمطلقات وعمال التراحيل ومعاش تكافل و كرامة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال احمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عدد البطاقات التموينية ارتفع الي 22 مليون بطاقة تموينية بزيادة مليون مواطن مستفيد من المقررات التموينية، وذلك من خلال برنامج الدعم للفئات الأكثر تضررا من المواطنين.

يذكر أن عدد البطاقات التموينية كان 21.5 مليون بطاقة تموينية ، يستفيد منها 71 مليون مواطن في الخبز المدعم ، و 64 مليون مواطن مستفيد من المقررات التموينية.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 21-10-2021 فى مصر

واضاف كمال، أنه تم حتي الآن اصدار 568 ألف بطاقة تموينية جديدة للفئات الأكثر احتياجا وذلك حتي نهاية 2020، موضحا ان هناك توجيه دائم من رئيس الجمهورية، بشأن توفير احتياطيات السلع التموينية .

وأشار إلى أن ذلك من خلال القرار الاستثنائي 178 لسنة 2017 والخاص بالأرامل والمطلقات وعمال التراحيل ومعاش تكافل و كرامة بإصدار بطاقة تموينية بحد أقصي 4 أفراد .

اقرأ أيضا  جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر أجنبية الصنع

وأوضح كمال أن هذا التوجه لعدم حدوث أزمة في السلع الغذائية والتموينية نتيجة جائحة فيروس كورونا ، مشيرا إلي أن الاحتياطي من السلع يكفي ما بين 4 إلى 6 أشهر في كل السلع.

يشار إلى أن الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية يبلغ 84.5 مليار جنيه لدعم منظومتي المقررات التموينية والخبز المدعم.

اقرأ أيضا  مدبولي يؤكد على تنفيذ قرارات لجنة «كورونا» بمنع دخول غير متلقي اللقاح الجهات الحكومية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »