اقتصاد وأسواق

«التموين»: إتاحة 4 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية

خلال افتتاح مكتب سجل تجاري شمال القاهرة المميز

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن مكتب السجل التجارى بمنطقة شمال القاهرة يعمل وفقا لأحدث التكنولوجيا ويضم 5 شبابيك لاستقبال العملاء وتخصيص ساحة انتظار داخل المكتب لانتظار العملاء، كما يتضمن أجهزة حاسب آلي وماكينات تصوير تعمل لعدة أغراض وفاكس، وحصول المواطن على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى.

وقال عشماوي ، خلال تفقد مكتب السجل التجاري اليوم الخميس، إن متوسط عدد المعاملات داخل المكتب تتراوح من 200 الى 220 معاملة يوميا، وذلك فى إطار تسهيل وتحديث وميكنة كافة الخدمات الخاصة بالسجل التجارى، كما أن اجمالى متوسط عدد المعاملات داخل جميع مكاتب السجل التجارى على مستوى الجمهورية تتراوح من 230 الى 250 ألف معاملة شهريا.

اقرأ أيضا  وزير التموين: تلبية احتياجات مواطن من ذوي الهمم في أسوان

وأكد عشماوي ، تفعيل 4 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية حاليا وهي خدمات “الاستدلال ، والاستعلام ، وعدم الالتباس ، ومسخرج رسمى ” ، فى إطار تيسير الحصول على الخدمات ، كما أن الجهاز يستهدف خلال النصف الأول من العام الجارىً 2021 ، تقديم أكثر من 80% من خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية إليكترونيا .

واضاف أن خدمة الحجز الاليكترونى للحصول على خدمات السجل التجارى تساهم فى إتاحة خدمة “حجز معاملة” بصورة مسبقة عن طريق المنصة الالكترونية للجهاز مزايا عديدة من أهمها، منع تكدس العملاء في أوقات معينة خلال يوم العمل والقضاء على ما يسمى وقت الذروة.

اقرأ أيضا  المزارع تراهن على 3 محاصيل خلال الموسم الصيفي

وتابع عشماوي، أن ذلك بتوزيع العملاء بشكل منتظم على مدار اليوم وايضا توفير وقت العملاء بتحديد وقت محدد لتقديم الخدمة بدلا من قضاء اوقات طويلة في انتظار الحصول عليها، بجانب تحقيق البيئة الآمنة صحياً واللازمة للتباعد المطلوب بين المواطنين وذلك بتقليل أوقات الانتظار مع منع وجود عملاء أكبر من الطاقة الاستيعابية لعدد المعاملات اليومية.

ويمكن الحصول على تلك الخدمة مجاناً من خلال التسجيل بالبوابة المخصصة لخدمات التجارة بالصفحة الرسمية لجهاز تنمية التجارة الداخلية على الإنترنت.
‏WWW.ITDA.GOV.EG/CRA .

ويتم اختيار المكتب أو الفرع المطلوب الحصول على الخدمة من خلاله ثم اختيار الخدمة/الخدمات المطلوب الحصول عليها سواء خدمات السجل التجاري من قيود جديدة، او تجديدات، او تعديلات او الحصول على محررات رسمية من ذلك وبعد القيام بتأكيد طلب حجز معاملة يقوم النظام تلقائي بتحديد وقت حضور العميل بشكل محدد وترتيبه خلال تلك الفترة أو خلال اليوم فى المكتب الذى سيذهب اليه العميل وفقا لرغبته .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »