Loading...

التمويل الدولية وبنك الإسكندرية يدعمان التنمية التجارية بمصر

Loading...

التمويل الدولية وبنك الإسكندرية يدعمان التنمية التجارية بمصر
جريدة المال

المال - خاص

11:47 ص, الخميس, 23 يناير 14


مؤسسة التمويل الدولية

: أماني زاهر

أبرمت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اتفاق لتمويل التجارة مع بنك الإسكندرية، عضو مجموعة إنتيزا سان باولو، وذلك في إطار جهود المؤسسة لتعزيز التجارة الخارجية وخلق فرص العمل وتشجيع التنمية الاقتصادية فى مصر.

وسيساعد هذا الدعم المقدم من مؤسسة التمويل الدولية عملاء بنك الإسكندرية على دخول أسواق تجارية جديدة، بما يتيح لهم تنمية مشاريعهم وتوفير المزيد من فرص عمل.

ويعد هذا الدعم جزءاً من برنامج تمويل التجارة العالمية، الممول بقيمة 5 مليار دولار حول العالم، والذي يهدف إلى تعزيز قدرات البنوك في تمويل التجارة عبر الحدود في المناطق التي قد تواجه فيها التجارة عدة تحديات، إذ يوفر البرنامج للبنوك العالمية والإقليمية ضمانات تغطي مخاطر التخلف عن السداد الخاصة بالمعاملات التجارية، كما يساعد أيضًا البنوك المحلية على تأسيس شراكات مع شبكة من البنوك الدولية والإقليمية.

وقال روبرتو فرشيلي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية، إن مصر تلعب دوراً فاعلًا وهاماً في سوق التجارة العالمية، ونحن نشعر بسعادة بالغة تجاه هذه الشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية لمساعدة الاقتصاد المصري على تحقيق فعالياته بشكل متكامل.

 وأضاف: نحن نؤمن أن هذا الاتفاق سيساعد على تشجيع المشروعات في الأسواق الجديدة الجاذبة للاستثمارات، وتقليل المخاطر المرتبطة بالتجارة وتحقيق نمو اقتصادي ضخم.

وقدمت مؤسسة التمويل الدولية منذ تدشين برنامج تمويل التجارة العالمي في 2007 حوالي 4 مليارات دولار في صورة ضمانات للتجارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتزمت المؤسسة بتقديم أكثر من 1 مليار دولار في العام المالي الأخير فقط.

وصرحت ندى شوشة، الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن بقولها: إن التجارة ستنمو وتزدهر عندما تتاح الخدمات المالية المناسبة لها، وأن تقديم الخدمات المالية الأساسية، مثل تمويل التجارة، بات أمرًا حتمياً لتشجيع النمو وتبادل الخبرات وتوفير فرص العمل في مصر والمنطقة.

جريدة المال

المال - خاص

11:47 ص, الخميس, 23 يناير 14