استثمار

“التمويل الدولية” تتوقع تجاوز استثماراتها بمصر مليار دولار في يونيو 2019

شرم الشيخ - أحمد عاشور وسمر السيد: توقع مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن تتجاوز استثمارات المؤسسة في مصر بنهاية يونيو 2019، مليار دولار. وأضاف مخلوف، في تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر، الذي نظمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

شرم الشيخ – أحمد عاشور وسمر السيد:

توقع مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن تتجاوز استثمارات المؤسسة في مصر بنهاية يونيو 2019، مليار دولار.

وأضاف مخلوف، في تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر، الذي نظمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الجمعة، بمناسبة توقيع مؤسسة التمويل الدولية على اتفاقيتين لدعم ريادة الأعمال مع شركتين مصرية ونيجيرية، أن القطاعات التي تركز المؤسسة عليها في عملها بمصر هي البنية التحتية وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأعلنت مؤسسة التمويل الدولية عن استثمارها مبلغ مليون دولار في شركة فيزيتا المصرية التي تدير منصة إلكترونية، تتيح للمرضي إمكانية البحث عن الطبيب المناسب بسرعة وعبر ثلاث دول في الشرق الأوسط ومضاعفة أعدادهم لمليون مريض.

وتستهدف مؤسسة التمويل من ذلك الاستثمار دعم ريادة الأعمال وتعزيز فرص حصول الشركات الناشئة على التمويل والمساعدة في خلق أسواق جديدة، كما يعد جزء من حزمة تمويلية أكبر تصل الي ١٢مليون دولار جمعتها فيزيتا، مؤخرًا، من عدة مستثمرين ومن بين الجهات الممولة صندوق بيكو كابيتال.

يشار إلى أن استثمارات مؤسسة التمويل في السنوات الأخيرة بلغت ما يزيد عن ١٠٠ مليون دولار في عدة شركات ناشئة وصناديق ومسرعات أعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »