استثمار

“التمويل الدولية”: استثمرنا 165 مليون دولار في الشركات الناشئة بالشرق الأوسط

شرم الشيخ - أحمد عاشور و سمر السيد : كشف مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤسسة التمويل الدولية، عن بلوغ حجم استثمارات المؤسسة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لصالح الشركات الناشئة في السنوات القليلة الماضية نحو 165 مليون دولار. جاء خلال الجلسة التي نظمتها مؤسسة التمو

شارك الخبر مع أصدقائك

شرم الشيخ – أحمد عاشور و سمر السيد :

كشف مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤسسة التمويل الدولية، عن بلوغ حجم استثمارات المؤسسة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لصالح الشركات الناشئة في السنوات القليلة الماضية نحو 165 مليون دولار.

جاء خلال الجلسة التي نظمتها مؤسسة التمويل الدولية، عقب توقيعها اتفاقين لتوفير تمويلات لشركتين مصرية ونيجيرية مع الـ100 شركة ناشئة إفريقية التي كانت المؤسسة قد أعلنت عن اختيارها للمشاركة في مبادرة جديدة تهدف إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص العمل في جميع أنحاء القارة.  

ولفت مخلوف إلى عمل المؤسسة مع صناع السياسات ومسرعات الأعمال والشركات في المنطقة لمساعدتهم علي تطوير أعمالهم التجارية لاسيما في ظل الدور الذي تساهم به ريادة الأعمال في خلق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

وأشار إلى أن الشركات التي استثمرت المؤسسة فيها في مصر خلال الفترة الماضية هي “flat6 lab“ وصندوق الاستثمار الجبرا فنتشرز” فضلاً عن تمويلها لشركة فيزيتا بمبلغ مليون دولار الْيَوْمَ.

‎كانت مؤسسة التمويل الدولية، التي تعتبر عضو مجموعة البنك الدولي، قد أعلنت بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر عن اختيار أكثر من ‪100‬ شركة ناشئة وواعدة في إفريقيا للمشاركة في مبادرة جديدة تهدف إلى تحفيز الإبتكار وتوفير فرص العمل في جميع أنحاء القارة.  ‪ ‬

‎ووفق بيان صحفي سابق صادر عن المؤسسة تتضمن القائمة ؛ شركة فيزيتا وأفيدبيم ونيكست بروتين وغيرها من الشركات التي تم إختيارها لبرنامج “الشركات الناشئة التالية في إفريقيا”، الذي يعد نتاج جهد مشترك بين مؤسسة التمويل الدولية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية. يهدف البرنامج إلى مساعدة الشركات الناشئة ورواد الأعمال عن طريق تقديم التمويل والإستشارات التي يحتاجون إليها، إضافةً إلى خلق تواصل بين رواد الأعمال الواعدين وكل من المستثمرين والمؤسسات المالية وصناع السياسات. 

‎وقد صمم البرنامج لدعم ثقافة الشركات الناشئة الوليدة في إفريقيا وتوفير الفرص لرواد الأعمال الذين يجدون صعوبة في تأمين رأس مال النمو والحصول على الاستشارات والتوجيه. 

‎وكجزء من البرنامج، ستشارك هذه الشركات الناشئة بجانب شركات رواد الأعمال في فعاليات منتدى إفريقيا ‪2018‬ والذي سيعقد برعاية الرئيس المصري؛ عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ في مصر خلال الفترة من 7 إلى ‪‪9‬ ديسمبر.‬

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »