التمويل‮ ‬العقاري يرفع إيرادات الضرائب

التمويل‮ ‬العقاري يرفع إيرادات الضرائب
جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الأربعاء, 27 مايو 09

كتبت – مها أبو ودن:
 
توقع طارق فراج، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، ارتفاع حجم إيرادات المصلحة بدفع من التعديلات الجديدة، التي سيتم ادخالها علي قانون التمويل العقاري خلال الشهر المقبل.. بشرط تجاوز معدلات التمويل قيمة 500 ألف جنيه.

 
قال فراج لـ»المال« إن القانون حدد ذلك المبلغ كحد أقصي للإعفاء من الضريبة العقارية، مما يعني عدم تحصيل إيرادات من أصحاب العقارات التي تقل قيمتها عن 500 ألف جنيه.
 
 كما أشار إلي أن تأثير قانون التمويل علي إيرادات المصلحة، سيتوقف كذلك علي نوعية التمويل الممنوح، بالإضافة إلي التفرقة بين ما هو سكني، وما هو صناعي أو تجاري أو إداري. وأكد فراج الانتهاء من صياغة الإقرارات الضريبية الجديدة، وموافقة الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية عليها، تمهيداً لطرحها خلال يوليو المقبل، مع بداية العام المالي الجديد. وأشار إلي أن المصلحة خصصت عدداً من المستشارين في كل مأمورية ضريبية عقارية لمساعدة الممولين علي ملء الاقرار الجديد. وقال رئيس مصلحة الضرائب العقارية إن المصلحة لن تبدأ في حصر العقارات الجديدة التي ستخضع للضريبة، طبقاً للقانون الجديد، إلا بعد صدور اللائحة التنفيذية له، والمؤجلة بسبب الأزمة المالية العالمية.
جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الأربعاء, 27 مايو 09