اقتصاد وأسواق

“التمثيل التجاري” ينفي تجميد أمريكا لاتفاقية “الكويز”

جهاز التمثيل التجاري المال خاص: نفى رئيس جهاز التمثيل التجاري الوزير مفوض محمد داوود ما أشيع مؤخرا عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتجميد العمل ببروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة "QIZ" المعروفة باسم إتفاقية "الكويز". وأكد داوود عبر بيان صحفى للجهاز، اليوم،…

شارك الخبر مع أصدقائك


جهاز التمثيل التجاري


المال خاص:

نفى رئيس جهاز التمثيل التجاري الوزير مفوض محمد داوود ما أشيع مؤخرا عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتجميد العمل ببروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة “QIZ” المعروفة باسم إتفاقية “الكويز”.

وأكد داوود عبر بيان صحفى للجهاز، اليوم، أن نلك الشائعات ليس لها أى أساس من الصحة، لافتا إلى أن الجهاز قام من خلال مكتبه بواشنطن بالاتصال مباشرة بمكتب الممثل التجاري الأمريكى التابع للبيت الأبيض، والمنوط به اتخاذ القرارات فى هذا الشأن، حيث أكد المسئولين الأمريكيين أنه لا صحة لهذه الأنباء، وأنه لا توجد نية لدى الإدارة الأمريكية لمراجعة بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة أو تعديله أو تجميده.

وأوضح البيان أن مكتب الممثل التجارى الأمريكى أشار إلى أن بروتوكول الكويز يمثل أهمية خاصة على المستوى التجارى بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، حيث تصل صادرات مصر إلى الولايات المتحدة فى إطار بروتوكول الـ QIZ إلى مايقارب المليار دولار سنويا.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »