استثمار

«التمثيل التجاري» يدعو الشركات الصينية للاستثمار في مصر

مصر تعتبر الشريك التجاري الرابع للصين على مستوى القارة الإفريقية، وتحتل بكين المرتبة الأولى كأكبر شريك تجاري لمصر بقيمة تجارة بلغت 13 مليار دولار في عام 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

شارك الوزير المفوض التجاري، ممدوح سالمان رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في بكين كمتحدث رئيسي في المؤتمر الذي نظمته حكومة مقاطعة SHAANXI والغرفة الصينية للتجارة الدولية.

وشارك في المؤتمر ممثلو البعثات الدبلوماسية والقنصلية الأجنبية ورؤساء كل من المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية CCPIT والوكالة الوطنية للبترول والغرف التجارية وممثلو كبرى شركات البترول لعديد من الدول الإفريقية والأوروبية والأسيوية.

عرض نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته مصر عام 2016 على مؤتمر بالصين

واهتمت الكلمة التي ألقاها سالمان في المؤتمر بعرض عناصر ونتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته مصر عام 2016 مع استعراض لأهم المشروعات الاستثمارية الكبرى وعلى رأسها مشروع تنمية محور إقليم قناة السويس.

وأكد رئيس المكتب، أهمية مبادرة الحزام والطريق (التي تطرحها الصين) في الألفية الجديدة في ظل التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي وحركة التجارة الدولية، لا سيما في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية في البلدين لهذا المشروع الطموح.

مصر تدعم مبادرة الحزام والطريق التي تطرحها الصين

وأشار إلى دعم مصر للمبادرة الصينية والتي تتلاءم مع خطة الحكومة المصرية في تنمية محور قناة السويس، خاصة بعد توقيع البلدين اتفاق للتعاون المشترك خلال زيارة الرئيس الصيني إلى مصر أوائل العام 2016.

وأوضح رئيس المكتب التجاري في بكين إلى أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية في ظل الشراكة الإستراتيجية بين البلدين والتي بدأت عام 2014.

وقالت إن مصر تعتبر الشريك التجاري الرابع للصين على مستوى القارة الإفريقية بينما تحتل بكين المرتبة الأولى كأكبر شريك تجاري لمصر بقيمة تجارة بلغت 13 مليار دولار في عام 2018.

وأشار إلى حجم استثمارات صينية تخطى حاجز الـ 7 مليار دولار أمريكي لعدد 1320 شركة صينية تعمل في مصر في مجالات عدة ومتنوعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »