Loading...

التقرير السنوي لمجلس حقوق الإنسان‮.. ‬نهاية مارس

Loading...

التقرير السنوي لمجلس حقوق الإنسان‮.. ‬نهاية مارس
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 27 فبراير 08

فيولا فهمي:

  اليوم الاربعاء الدكتور بطرس غالي، رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان من العاصمة الفرنسية باريس. ويعرض غالي التقرير السنوي الرابع للمجلس القومي لحقوق الانسان علي اعضاء المجلس  مطلع الاسبوع المقبل بهدف التوصل الي الصياغة النهائية للتقرير قبل رفع نسخة منه الي رئيس الجمهورية وإلي رئيسي مجلسي الشعب والشوري وبعض الجهات المحلية والهيئات الدولية المعنية بحقوق الانسان، ويعقد غالي مؤتمرا صحفيا في آواخر شهر مارس المقبل لاعلان التقرير رسميا في وسائل الاعلام والمؤسسات الأخري المهتمة بالعمل العام.


 
وأكد حافظ أبو سعدة الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الانسان وعضو المجلس القومي لحقوق الانسان، في تصريحات خاصة لـ »المال« أن التقرير السنوي سوف يتم الانتهاء منه في غضون الأيام القليلة المقبلة، ويتضمن عرضا لنشاط المجلس خلال العام الماضي، مشيراً إلي أن التقرير يشمل المطالبة بتطوير القانون المنظم لاعمال المجلس القومي وتحويل صلاحياته من الاستشارية إلي الالزامية بحيث تسمح له بمزيد من الفاعلية في الحياة الحقوقية.
 
وأوضح ابو سعدة ان التقارير السنوية للمجلس ذات تأثير تراكمي ويظهر أثرها علي المدي البعيد، قائلاً إن انتهاكات حقوق الانسان في مصر لا يستطيع احد اغفالها ولكن في المقابل التغيير لن يكون فورياً.
 
واعترف الامين العام للمنظمة المصرية لحقوق الانسان بان التقرير الأول للمجلس كان الأكثر انتشارا والأقوي تاثيراً، بينما كانت التقارير الأخري أكثر تواؤما مع الظروف السياسية الراهنة.
 
ومن جانبه نفي منير فخري عبد النور سكرتير عام حزب الوفد و عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، اختلاف الصياغات بين التقارير، مؤكداً ان التقرير الثالث الصادر عام 2007 انتقد التعديلات الدستورية بصورة لاذعة وأثار غضب اطراف عديدة في الدولة، وهو ما ينفي شائعة وجود مواءمات بين النظام والمجلس القومي لحقوق الانسان.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأربعاء, 27 فبراير 08