استثمار

التقرير السنوي للحكومة: 2.6 مليار دولار رؤوس أموال شركات جديدة لمصريين.. و491.5 مليون دولار لأجانب

تم تأسيس 22419 شركة جديدة (مصرية وأجنبية)، ورؤوس الأموال المصدرة للشركات الجديدة (مصريين) بلغت نحو 2.6 مليار دولار، وللأجانب نحو 491.5 مليون دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

ذكر التقرير السنوي لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم تأسيس 22419 شركة جديدة (مصرية وأجنبية)، ورؤوس الأموال المصدرة للشركات الجديدة (مصريين) بلغت نحو 2.6 مليار دولار، وللأجانب نحو 491.5 مليون دولار.

وعرض التقرير السنوي ذلك حيث يقدم تطور أداء الحكومة خلال الفترة من يوليو 2018 حتى يونيو 2019.

وأشار التقرير السنوي للحكومة إلى أنه في إطار جهود الحكومة لحل مشاكل المستثمرين وتذليل العقبات التي تواجههم، تم الانتهاء من وضع آلية عمل مستدامة، تتمثل في تشكيل مجموعة عمل رفيعة المستوى في رئاسة مجلس الوزراء تحت الإشراف المباشر لرئيس مجلس الوزراء تستهدف التواصل والتنسيق بشكل مباشر وبصورة دورية مع الجهات الحكومية المعنية وبمشاركة ممثلي مجالس الأعمال وغرف التجارة والشركات الأجنبية البارزة التي تعمل في مصر، وتم عقد عدة اجتماعات تنسيقية مع ممثلي مجالس الأعمال الأمريكية واليابانية والألمانية وذلك بمشاركة الجهات المعنية .

وتابع التقرير أنه نتج عنها إنهاء التفاوض مع شركتي مرسيدس وبوش الألمانيتين وتوقيع مذكرتي تفاهم لدخولهما السوق المصري، وبدء التصنيع في السوق المحلي، ويتم التنسيق مع ممثلي الشركتين في مصر بصورة مستمرة للتأكد من السيرفي إجراءات التنفيذ.

وفي مجال تنمية الوعي الاستثماري، ذكر التقرير السنوي للحكومة أنه تم إنشاء 2384 شركة من خلال برنامج مسرعات الأعمال التابع لشركة مصر لريادة الأعمال .

وأشار التقرير ايضا إلى أنه تم عقد 8 شراكات محلية ودولية، واستفاد أكثر من 10 آلاف شخص من خدمات تحفيز بيئة ريادة الأعمال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »