التقديم 20 يوليو.. قبول دفعة جديدة من الثانوية العامة بكلية الشرطة بمجموع 65%

يبدأ التقديم من 20 يوليو وحتى 30 يوليو للحاصلين على الثانوية العامة للعام الماضي، ومن 5 أغسطس حتى 20 أغسطس للحاصلين عليها العام الحالي 2020.

التقديم 20 يوليو.. قبول دفعة جديدة من الثانوية العامة بكلية الشرطة بمجموع 65%
أماني عوض

أماني عوض

12:06 م, الأربعاء, 15 يوليو 20

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية -اليوم الأربعاء- على قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها، الراغبين بالالتحاق بـ”كلية الشرطة” .

مواعيد التقديم في كلية الشرطة

وقال اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، في مؤتمر صحفي، إن قبول الدفعة الجديدة للحاصلين على مجموع 65 % من الثانوية العامة والأزهرية أو ما يعادلها.

وأوضح أن باب التقديم يبدأ من 20 يوليو وحتى 30 يوليو للحاصلين على الثانوية العامة للعام الماضي، ومن 5 أغسطس حتى 20 أغسطس للحاصلين عليها العام الحالي 2020.

شروط للتقديم

وأكد أنه من ضمن شروط التقديم، الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة من داخل أو خارج مصر، أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية، أو الحصول على إتمام الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2020.

واشترط ألا يكون المتقدم تزوج قبل التحاقه بأكاديمية الشرطة، وغير ذلك يعتبر مفصولًا منها إذا تزوج أثناء قيده بها، وألا يزيد سن الطالب في 1 أكتوبر 2020 عن 22 عامًا.

وكشف عن أنه سيجرى لأول مرة اختبار الهيئة للمتقدمين، على مرحلتين الأول شفوي والثاني تحريري.

دفعة من الضباط المتخصصين

وأعلن عن قبول دفعة من الحاصلين على ليسانس الحقوق وبعض التخصصات الجامعية الأخرى، وذلك وفقًا لاحتياجات الوزارة في قسم الضباط المتخصصين.

ومن التخصصات المطلوبة للالتحاق بأكاديمية الشرطة للضباط المتخصصين خريجي الطب البشري للحاصلين على الدكتوراة والماجستير “إناث”، وعلاج طبيعي “بكالوريوس ودكتوراه وماجستير.

وأيضًا طب أسنان دكتوراة وماجيستير وبكالوريوس وصيدلة ماجيستير ودكتوراة وبكالوريوس، وتمريض للحاصلين على بكالوريوس وطب بيطري للحاصلين على بكالوريوس.

التخصصات المطلوبة

والهندسة نظام 5 سنوات، واقتصاد وعلوم سياسية وفنون تطبيقية وتربية موسيقية والمعهد العالي للسينما، وسياحة وفنادق وعلوم وآداب، وخدمة اجتماعية وزراعة والسن والسن لغات وحقوق.

جدير بالذكر أن أكاديمية الشرطة أنشأت عام 1975، ويضم مبناها: “كلية الشرطة – كلية الدراسات العليا – كلية التدريب والتنمية – مركز بحوث الشرطة – الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة.

أكاديمية الشرطة
كلية الشرطة
أكاديمية الشرطة
كلية الشرطة
كلية الشرطة