استثمار

التفاصيل الكاملة لمشروع إنشاء بوابة للعمرة المصرية

قال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصري، إن بوابة العمرة المصرية سوف تتضمن كافة البيانات عن الشركات المنظمة للعمرة وبيانات المعتمر وأيضا ضوابط العمرة التي أقرتها وزارة السياحة. وأوضح أنه سيكون هناك تطبيقا عبر…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصري، إن بوابة العمرة المصرية سوف تتضمن كافة البيانات عن الشركات المنظمة للعمرة وبيانات المعتمر وأيضا ضوابط العمرة التي أقرتها وزارة السياحة.

وأوضح أنه سيكون هناك تطبيقا عبر التليفون المحمول (موبايل أبليكيشن) يتيح للمعتمر تقديم الشكوى أو استغاثة مباشرة عبر البوابة وهو ما يعكس مسايرة التطور التكنولوجى الحالي.

وأوضح أن الأهداف الواجب تحقيقها من خلال هذه المنظومة هي استحداث نظام إلكتروني يضمن لوزارة السياحة المصرية متابعة أعمال العمرة والمعتمرين.

تمكين وحماية

وأكد أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية، أن تلك المنظومة تعمل على تمكين الوزارة من التأكد من الخدمة المقدمة للمعتمرين والتي تم اعتمادها بالوزارة إلكترونيًا والتأكد من تطبيق الضوابط المنظمة لرحلات العمرة.

وأشار إلى أن المنظومة تمكن وزارة السياحة من توقع وحصر المشاكل والعمل على حلها قبل وقوعها، واعتماد كود مرجعي لكل معتمر تم إنهاء إجراءاته داخل المنظومة.

و تابع: “أما الأهداف التي تتعلق بالمعتمر  فهي حماية المعتمر من السماسرة والوسطاء والشركات غير المرخصة”.

توفير جهات شرعية وقانونية

وتشمل الأهداف “توفير جهات شرعية وقانونية تتمثل في شركات السياحة التي تعمل تحت مظلة ورقابة وزارة السياحة، بما يضمن حقوق المعتمر المصرى”، وفق إبراهيم.

وأشار إلي تمكين المعتمرين من الدخول على البوابة ومعرفة برامج الشركات السياحية المختلفة من خلال الكود المرجعى الخاص بهم مع إمكانية تقديم المعتمر باستفساراته وملاحظاته إلكترونيًا من خلال “موبايل ابليكشن”.

 وتابع: “يستفيد المعتمرون من التميز في الأسعار والخدمات نتيجة التفاوض الجماعي الذى تقوم به الشركات مع المؤسسات السعودية”. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »