رياضة

التفاصيل الكاملة لليلة القبض على رئيس “كاف”

أحمد أحمد عاد لمقر إقامته في باريس بعد إطلاق سراحه

شارك الخبر مع أصدقائك

اشتعلت الأجواء فجأة داخل أروقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقب القبض على رئيس الاتحاد، أحمد أحمد، صباح الخميس في فرنسا، بعد توجيه تهم له تتعلق بالفساد.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بيانا رسميا بشأن واقعة مثول أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتحقيق أمام السلطات الفرنسية.

وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي جاء عنوانه “FIFA ملتزم تماما بالقضاء على جميع أشكال المخالفات على أي مستوى في كرة القدم”.

وجاء نص البيان: “لا يعلم FIFA بالتفاصيل المحيطة بهذا التحقيق، وبالتالي فهو ليس في وضع يسمح له بالإدلاء بأي تعليق عليه على وجه التحديد”.

وعلى سبيل مراعاة الأصول القانونية، لكل شخص الحق في افتراض البراءة، ولكن كما أكد رئيس FIFA ، يلتزم FIFA تماما بالقضاء على جميع أشكال المخالفات على أي مستوى في كرة القدم. أي شخص يثبت ارتكابه لأعمال غير مشروعة أو غير قانونية ليس له مكان في كرة القدم.

اقرأ أيضا  سيراميكا كليوبترا يعلن التعاقد مع صالح جمعة

الاتهامات

الاتهام الأول؛ الموجه لأحمد أحمد يكمن في منحه رشوة قدرها 20 ألف دولار، لرؤساء الاتحادات الوطنية.

الاتهام الثاني؛ الحصول على معدات كرة قدم للكاف بقيمة 830 ألف دولار من شركة يملكها أحد أصدقائه وهو رئيس شركة فرنسية للمعدات ” Technical steel “.

الاتهام الثالث؛ شراء سيارتين على حساب كاف مقابل 400 ألف دولار، واحدة منهما متواجدة فى مصر أما الأخرى فمتواجدة فى مسقط رأسه مدغشقر.

الاتهام الرابع، رفض كاف عرض شركة بوما الألمانية الخاصة بإنتاج الأدوات والملابس الرياضية بإمداد بطولة كأس الأمم للمحليين الماضية بمعدات قيمتها 312 ألف يورو، فى المقابل وافق مسئولو كاف على عرض من شركة تيكنيكال ستيل الفرنسية لتوريد نفس المعدات مقابل 1.2 مليون دولار.

اقرأ أيضا  أحمد البكري رئيس اللجنة المعينة لإدارة الزمالك : فريق الكرة خط أحمر.. وجاهزون لتصحيح الأوضاع

التفاصيل

تقدم عمرو فهمي بشكوى ضد أحمد لدى الفيفا، قبل أن يتم التحقيق معه في فرنسا على تفاصيل الشكوى التي تقول إن إدارة التسويق في الكاف اتفقت مع شركة بوما الألمانية على تزويد الاتحاد القاري بأدوات رياضية خاصة بكأس الأمم للمحليين في يناير 2018 في المغرب، مثل الملابس والكرات وخلافه.

وعن عن أزمة تيكنيكال ستيل قال رئيس كاف سابقا: “شركة تيكنيكال ستيل في فرنسا رفعت قضية على عمرو فهمي لأنه شوه صورة الشركة”.

أضاف: “عندما قالت المغرب إنها ستنظم كأس الأمم 2015، وبعدها انسحبت، سحبت شركات تويوتا وسامسونج وأديداس رعايتها للبطولة ومنذ ذلك الحين نشتري الملابس من تيكنيكال ستيل لأنها الشركة الوحيدة التي ستزودنا بالمعدات في موعدها، قبل كأس أمم المحليين في 2018 “.

اقرأ أيضا  «الإعلان عن نتائج الفحص الفترة المقبلة».. وزارة الشباب والرياضة توقف مجلس إدارة الزمالك

تابع: “عندما أتيت إلى الكاف لم يكن هناك شيء منظم، وجدت قائمة أدوات نشتريها من بوما لذا استشرت المكتب التنفيذي وقال إن علينا العودة لمنتجات أديداس، كل ما فعله مدير التسويق السابق كان بمقابل عمولة، وهناك قضايا مرفوعة ضده حاليا”.

المستجدات

قررت السلطات الفرنسية إطلاق سراح الملغاشي أحمد أحمد، بعد أن خضع للاستجواب لأكثر من 10 ساعات كاملة في باريس، عقب حضور محاميه الخاص من سويسرا.

ورفض أحمد أحمد الإدلاء بأي تصريحات تخص واقعة القبض عليه، واكتفى مساعدوه بالتأكيد على حضوره افتتاح منافسات كأس العالم للسيدات المقام في فرنسا غدا السبت.

ومن المنتظر أن يسافر أحمد أحمد إلى العاصمة المصرية القاهرة في غضون 48 ساعة، لاستكمال عمله رئيساً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والوقوف على آخر الاستعدادات المصرية بشأن استضافة منافسات كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي تنطلق 21 من الشهر الجاري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »