اقتصاد وأسواق

التفاصيل الكاملة لـ 292 فرصة عمل بالكويت

كتبت:دعاء حسنى :كشف أحدث تقرير صادر عن وزارة القوى العاملة والهجرة عن إحتلال الكويت المرتبة الثانية فى صدارة قائمة أكبر 10 دول مستقبلة للعمالة المصرية بالاسواق الخارجية ، خلال النصف الأول من العام الجارى.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت:دعاء حسنى :

كشف أحدث تقرير صادر عن وزارة القوى العاملة والهجرة عن إحتلال الكويت المرتبة الثانية فى صدارة قائمة أكبر 10 دول مستقبلة للعمالة المصرية بالاسواق الخارجية ، خلال النصف الأول من العام الجارى.

وبدأت وزارة القوى العاملة والهجرة قبول طلبات راغبى العمل إعتباراً من اليوم الخميس بـ 9 مهن فنية مختلفة لشغل 292 فرصة عمل بالكويت، بشركة للهندسة والمقاولات لمشروع صيانة وتشغيل محطات الضخ والرفع بمياه الصرف الصحى، التابع لوزارة الأشغال العامة بالكويت.

وأشارت الوزارة إلى إنه سيتم إستقبال طلبات راغبى العمل لمدة 10 أيام، وسيتم تحديد موعد مقابلة الراغبين فى العمل فى وقت لاحق على ضوء الأوراق المقدمة، على أن يكون المتقدم للعمل مؤهل جيداً وذا خبرة فى أعمال الصرف الصحى.

وكانت عشرىقد قالت فى تصريحات صحفية ، إن إحدى كبرى الشركات العاملة فى مجال الهندسة والمقاولات بالكويت طلبت توفير 292  فرصة عمل بمرتب شهرى يتراوح من 90 ديناراً إلى 170 ديناراً كويتياً،”بما يوازى من 2300 إلى 4300 جنيه مصرى تقريباً”، حسب الخبرة والمهنة المتقدم لها، مع توفير سكن أعزب، والإقامة بالكويت، مع تحمل الشركة تذاكر سفر مجاناً ذهاباً، وعودة عند الالتحاق بالعمل وبعد الانتهاء منه، والعمل 6 أيام فى الأسبوع بمعدل 8 ساعات يومياً، وسيتم الكشف الطبى وإصدار تصاريح العمل بالكويت.

وأوضحت “عشرى” أن الشركة تشترط فى المتقدمين إحضار جميع الأوراق والشهادات الحاصل عليها طبقاً لكل وظيفة من الـ9 مهن وهى: كهربائى كنترول واتصالات وكاميرات مراقبة، ويشترط الحصول على دبلوم فى الهندسة الكهربائية أو شهادة الثانوية بحد أدنى 8 سنوات من الخبرة فى صيانة اللوحات الكهربائية ولوحات الجهد المنخفض، بما فى ذلك أنظمة الجهد المنخفض، مثل الهاتف والاتصال الداخلى بالمستشفيات.

كما تتضمن المهن المطلوبة فنى مولدات الديزل وحاصل على دبلوم فى الهندسة الميكانيكية أو شهادة الثانوية العامة مع خبرة 8 سنوات فى تشغيل وصيانة مولدات الديزل، ويكون فى أنواع مختلفة من المولدات الكهربائية، وفنى ميكانيكى إصلاح وتشغيل مضخات صرف صحى، دبلوم فى الهندسة الميكانيكية أو الثانوية العامة مع حد أدنى 5 سنوات من الخبرة فى تنفيذ أعمال الصيانة وإصلاح المضخات، والأعمال الميكانيكية المتنوعة المرتبطة بمعدات المولدات الكهربائية.

وتشمل المهن فنى صحى ومعدات الحرائق، بشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وبحد أدنى 8 سنوات خبرة فى صيانة السباكة ومعدات مكافحة الحرائق، وفنى مصاعد، دبلوم فى الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية أو شهادة الثانوية مع الحد الأدنى 10 أعوام من الخبرة فى تشغيل وصيانة المصاعد، ومشغل نظام DCS دبلوم فى الهندسة الكهربائية خبرة سبع سنوات فى مشاريع محطات الضخ والرفع لمياه الصرف الصحى أو ما يشابهها، وفنى تشغيل محطات، دبلوم فى الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية، خبرة سبع سنوات فى مشاريع محطات الضخ والرفع لمياه الصرف الصحى ذات السعات العالية .

وأردفت الوزيرة، أنه على الراغب فى شغل هذه الفرص التقدم للوزارة “إدارة الاستخدام الخارجى” 3 شــارع يوسف عباس بمدينة نصر، فى التاريخ المذكور، ومعه صورة من جواز السفر جميع الأوراق والشهادات الحاصل عليها طبقا لكل وظيفة – خلال المدة المشار إليها، مؤكدة أن الوزارة ستقوم بالإشراف على المقابلات الشخصية مع ممثلى الشركة للراغبين فى السفر، وإجراءات التعاقد معهم، وإيداع نسخة من عقد العمل بالوزارة وتسليم العامل نسخة أخرى.

 

شارك الخبر مع أصدقائك