اقتصاد وأسواق

التفاصيل الكاملة لاجتماع رئيس الوزراء مع اتحاد الغرف السياحية

تم تقديم ورقة عمل لرئيس مجلس الوزراء تتضمن كافة مشاكل القطاع لوضع حلول لها وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، عن تفاصيل اللقاء الذي تم عقده أمس الأثنين مع المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وذلك للتباحث حول التحديات والمشكلات التي تواجه القطاع السياحي للنهوض به.

وقال الوصيف في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي تم عقده منذ قليل بأحد فنادق القاهرة لمنافشة نتائج الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد، إنه تم تقديم ورقة عمل لرئيس مجلس الوزراء تتضمن كافة مشاكل القطاع لوضع حلول لها وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

ولفت إلى أن أهم ما جاء في ورقة العمل: الضرائب المفروضة علي ملف الطيران العارض خلال الأعوام الماضية.

وأشار إلى أنه تم عرض مذكرة أعدها الاتحاد بالتنسيق مع مستشارين قانونين والذين أكدوا عدم ضرورة فرض الضريبة المقررة بنسبة 25% في ظل وجود قانون الازدواج الضريبي.

وتابع: رئيس الوزراء وعد بدراسة الأمر للبت فيه.

وأوضح أنه تم التباحث أيضاً حول إصدار قانون التراخيص السياحية والذي يهدف لتوحيد الجهة الرسمية التي يتعامل معها القطاع وهي وزارة السياحة ولمنع التشابك بين الجهات المعنية و توحيد جهة الرقابة لوزارة السياحة فقط.

وتابع أنه تمت مناقشة ملف مبنى الشيخ زايد التابع للاتحاد، إضافة إلى كيفية زيادة تنافسية المقاصد السياحية المصرية ورفع كفاءة المنتج السياحي والخدمة المقدمة وملف إعادة تصنيف الفنادق المصرية وتدريب العمالة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »